الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

يسرا: «أبو» متخوف من التعاون معي منذ «3 دقات»

كشفت الفنانة يسراً عن أن الفنان المصري «أبو» الذي شاركته دويتو «3 دقات» والذي حقق نجاحاً كبيراً وحصد مشاهدات عالية على «سوشيال ميديا» ويوتيوب، يفكر في تقديم عمل ثانٍ معها لكنه متخوف من عدم تحقيقه نجاحاً مماثلاً للعمل الأول.

وأكدت يسرا خلال جلسة ضمن النسخة العاشرة من الحدث السنوي للموضة «عالم من الأزياء» الذي استضافه مول الإمارات أمس الأول، أنها لم تكن تتوقع نجاح «3 دقات»، مشيرة إلى أنها وقعت بحبها من اللحظة الأولى.

ونصحت يسرا «أبو» بألا يقارن خطوات النجاح ببعضها البعض، لأن ذلك سيجمده في مكانه بدون أخذ خطوة للأمام.


واعتبرت يسرا اختيارها مؤخراً ضمن لجنة تحكيم جوائز الأوسكار، التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة، رسالة مواساة لها بعد وفاة والدتها.

وأكدت أنها لا تعترف بنجاح «سوشيال ميديا»، مشيرة إلى أنها لا تملك أي حساب رسمي على هذه المواقع، لافتة إلى أنها عندما بدأت مسيرتها لم يكن هنالك وجود لها، لذلك كان عليها القتال لإثبات نفسها، وهو ما جعلها تشعر بطعم الإنجاز على عكس نجاحات سوشيال ميديا التي تعتبرها غير واقعية.

60 علامة

إلى ذلك تتيح منصة «كابسول بازار» التي انطلقت أمس الأول في «مول الإمارات» خلال الحدث السنوي للموضة «عالم من الأزياء»، على مدى خمسة أيام، للزوار فرصة التفاعل مع 60 علامة تجارية عالمية من الأزياء والعطور ومستحضرات التجميل في مكان معزز بالتكنولوجيا باستخدام تقنيات العالم الافتراضي AR وغيرها.

وقالت رئيس تحرير مجلة هاربرز بازار العربية، الجهة المنظمة للحدث، سلمى عوّاد «نتطلع من خلال هذه المنصة لأن تصبح دبي عاصمة عالمية للأزياء من خلال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، على غرار العواصم الأربع العالمية التي اشتهر كل منها بمجال معين في عالم الأزياء والموضة».

وأشارت إلى أن عدداً قليلاً من المصممين العالميين وظفوا التكنولوجيا في تصاميمهم مثل: آيريس فانهيربن التي استعملت تقنيات طباعة ثلاثية الأبعاد بأزيائها، فضلاً عن بعض العلامات التجارية التي وظفت التكنولوجيا كعلامة لوي فيتون التي استعملت شاشة تلفزيون داخل الحقيبة لالتقاط صورة سيلفي خلال تشكيلة «كروز».

6 أجنحة

وتتألف الأجنحة الستة من: جناح لتجهيز حقيبة السفر من خلال تقنية العالم الافتراضي باستخدام النظارات، أما الجناح الثاني فيحتوي على «الخزانة الافتراضية» التفاعلية التي تتضمن مجموعة أزياء خريف/‏‏‏‏‏‏شتاء 2019 الخاصة بأكثر من 50 علامة تجارية للأزياء.

وهناك جناح «لحظة التصوير»، الذي يمكن الزوار من التقاط صورة مثالية لإنستغرام في مساحة محاطة بالمرايا وإضاءة 360 درجة، أما جناح «الجميل» لعلامة إيف سانت لوران فهو يساعد السيدات في مسألة اختيار مستحضرات التجميل المناسبة عبر تجربتها بتقنية التفاعل الافتراضي.

في حين تتيح «وجوه» بجناح آخر فرصة للزوار لتصميم العطر الذكي الذي ينشئ عطراً خاصاً بكل شخص بناء على نتائج اختبار الشخصية الذي يجريه، كما يستطيع الزوار التعرف إلى كيفية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز من قبل مصممي الأزياء لإنشاء تصاميم رقمية جذابة.وسيشهد الزوار عرضاً حياً للطباعة ثلاثية الأبعاد لبعض المنتجات، من بينها أحذية بالكعب العالي ونظارات شمسية، وسيتعرفون إلى قطع مصممة باستخدام هذه التكنولوجيا.
#بلا_حدود