الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
No Image

ابتكارات إبداعية على مناديل ورقية في «مبتكرو إكسبو الصغار»

فتحت وزارة التربية والتعليم باب المشاركة في النسخة الثانية من برنامج «مبتكرو إكسبو الصغار» الذي تم إطلاقه العام الدراسي الماضي ليشمل جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المراحل الدراسية.

وتتمثل فكرة البرنامج في تصميم بسيط لابتكار الطالب على منديل ورقي كمرحلة أولى، على أن يتم تطوير الفكرة لاحقاً لتتحول إلى ابتكار يتم عرضه على موقع إكسبو، فضلاً عن إمكانية عرضه داخل معرض إكسبو 2020.

ومن المقرر البدء في تحميل تصاميم المناديل الورقية على موقع إكسبو 2020 اعتباراً من اليوم 10 أكتوبر 2019، وذلك عن طريق المعلمين بجميع المدارس الحكومية والخاصة.


ودعت الوزارة مديري المدارس ورياض الأطفال إلى تعميم فكرة البرنامج وشروط المشاركة على جميع الطلبة والطالبات، موضحة أن برنامج «مبتكرو إكسبو الصغار» يساهم في تشجيع الطلبة على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات اليومية.

كما يساهم البرنامج في تطوير مهارات الطلبة ومشاركة أفكارهم المبدعة التي تهدف إلى إيجاد حلول مستقبلية، وذلك على نطاق أكبر وأشمل.

وأكدت الوزارة أنها تحرص على إعداد جيل يمتلك المهارات اللازمة للتعامل مع التطورات السريعة في جميع المجالات، ومن أجل خلق بيئة تعليمية تدعم رؤية الوزارة لتحقيق تعليم ابتكاري لمجتمع معرفي ريادي عالمي.
#بلا_حدود