الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

تصاميم من وحي الدرامـــــــــــــا في «الموضة العربي»



جمعت عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة العربي التي انطلقت مساء أمس الأربعاء في سيتي ووك دبي، وبمشاركة ما يزيد على 40 مصمماً، بين الإبداع الكلاسيكي والتطريز العصري عبر استخدام خامات أقمشة متنوعة، فيما استلهم مصممون قصاتهم من وحي أفلام درامية شهيرة.

شهد اليوم الأول 5 عروض أزياء لدور ومصممي أزياء مشهورين عالمياً ومحلياً.


وقدمت علامة «برا ڤ يا فاشن» للمصممة جولنورا، ملابس سيدات جاهزة ومصنعة حسب الطلب، والتي تحمل تصاميم فريدة وأنيقة من فساتين الزفاف والسهرات.

وتتوجه التشكيلة حصرياً إلى عاشقات الموضة والشابات اللواتي يتحلين بالجرأة والابتكار والسيدات اللواتي ينشدن التميز، خاصة أن أعمالها تتسم بالبساطة والثراء في التفاصيل والتطريزات في آن واحد.

وتكتسي معظم فساتين براڤيا بالطابع الكلاسيكي الذي لا يخبو سحره بمرور الزمن، كما أنها تناسب مختلف الفئات العمرية.

وتألقت تشكيلة المصمم اللبناني نجا سعادة، المشهور بقدرته على الموازنة بين التصاميم العصرية والأناقة التقليدية، المكونة من ألوان الأحمر والأزرق والذهبي وفستان زفاف، جمع خلالها ما بين البساطة والأناقة البديعة واللمسة اليدوية المتقنة بإطلالة عفوية ورقيقة.

وجمعت تشكيلة المصمم اللبناني شربل زو بين ألوان الأحمر والأزرق والفضي والأسود والنيود، وتميزت بقصات القبة المفتوحة من الأعلى فضلاً عن القصات الضيقة والمفتوحة من الجنب واستعماله الأحجار البارزة.

في حين تميزت تشكيلة المصممة فاليريا أسعد بابتكار فساتين من الأقمشة المحبوكة يدوياً، حيث مزجت بين اللمسة البسيطة والمتطورة والتطريزات الدقيقة باستخدام تقنية قديمة للغاية تمثلت في دمج الإبداع الكلاسيكي القديم بأسلوب عصري.

واستعرضت علامة «فرَم كلوذينغ أوف» من هونغ كونغ تشكيلة موسم ربيع صيف 2020 «بيرفيكتلي إمبيرفيكت» والتي تستوحي تميزها من الفيلم الدرامي «إنسايد لوين ديفيس»؛ حيث تؤمن مصممة العلامة بأن جوهر الحياة يتمحور حول الإحساس بالندم.

وتجمع هذه التشكيلة بين أقمشة التفتا الحريرية الرقيقة والقطن مع النسيج المخرم والأورغانزا الشفافة.

ومن جهة أخرى، تستمر عروض فعاليات أسبوع الموضة العربي حتى 14 أكتوبر الجاري، حيث يشهد الجمهور 20 عرضاً مميزاً خلال الأيام المقبلة من الأسبوع.

وقرر مجلس الأزياء العربي اختيار الممثلة والموديل العالمية الشهيرة الدكتورة ميغان بورمر، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية، سفيرة لتمثيل المجلس.

ويستضيف أسبوع الموضة العربي اليوم الجمعة «يوم مواهب فوغ» بمشاركة 4 مصممين موهوبين هم دروف كابور وحسين بظاظا ودانييلي كارلوتا ونورة الشيخ، الذين اختارتهم سارة سوزاني ماينو رئيسة قسم المواهب لدى «فوغ» ونائبة رئيس تحرير مجلة فوغ بنسختها الإيطالية.

ويتيح هذا اليوم المنتظر أمام المصممين فرصة المشاركة في ملف تعريفي خاص من إعداد سارة نفسها، وستتم مكافأة الفائز بعرض مقالة خاصة حوله في المجلة.
#بلا_حدود