الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية
خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

الإصابة بمرض الإنفلونزا الموسمية جزء لا يتجزأ من هذا الموسم في كل عام، فمن الصعب تجنب موسم البرد والإنفلونزا بشكل تام، دون اتباع الإرشادات التي تساعد على زيادة مناعة الجسم وتقوية خط الدفاع.

إليكم بعض النصائح البسيطة للوقاية من الإنفلونزا الموسمية:

تدفئة الجسم بالطقس البارد

إذا كنت تعيش أو تنوي السفر إلي منطقة باردة كثيراً فمن الأفضل أن تبقي درجة حرارة جسمك دافئة، إذ أثبتت دراسة أجرتها جامعة بيل أن الجهاز المناعي لا يعمل بشكل جيد بالطقس البارد، وتفضل الفيروسات الجسم المنخفض الحرارة لتهاجمه.

النوم جيداً

يفرز الجسم أثناء النوم الهرمونات المنخرطة في مكافحة الأمراض، والأشخاص الذين يتمكنون من النوم لمدة 7-8 ساعات يومياً يتمتعون بحصانة ومناعة أكثر من غيرهم.

كما وجدت إحدى الدراسات أيضاً أن أخذ قيلولة في منتصف النهار لمدة 30 دقيقة كافية لتعويض قلة النوم ليلاً وتعزيز الجهاز المناعي.

الحفاظ على نظافة اليدين

حتى لو كنت تتجنب أي شخص يسعل أو مريض، ولكن من الممكن أن تلتقط الفيروسات من أي شئ تقوم بلمسه، لذا يتوجب الحرص على تعقيم وغسل اليدين بشكل دائم.

ممارسة الرياضة

ينصح الخبراء والأطباء بممارسة الرياضة بشكل معتدل بانتظام لأنها تحافظ على الخلايا المناعية، ولكن بنفس الوقت لا ينصح بممارستها بشكل مفرط لأنها تثبط مناعة الجسم.

أخذ اللقاحات

ينصح بالذهاب للمراكز المتخصصة وأخذ اللقاحات الواقية للإنفلونزا الموسمية.

تناول المكملات الغذائية

يساعد تناول المكملات الغذائية والفيتامينات على تعزيز مناعة الجسم والخط الدفاعي.

اتباع الإرشادات الغذائية التالية التي تعمل على تعزيز المناعة.

مضغ الطعام جيداً إذ يساعد على زيادة إفراز حمض المعدة.

تجنب الشرب مع الوجبات لأنه يخفض إنتاج حمض المعدة.


إذا كنت تتبع حمية غذائية معينة فاحرص على تناول الخضار والفواكه المضادة للأكسدة فهي تعمل على تعزيز المناعة وأيضاً الأسماك للاستفادة من فيتامينات الأوميغا 3 بشكل طبيعي.
#بلا_حدود