الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

Abarth 695 70° Anniversario الجديدة بإصدار محدود من 1949 نسخة

عُرضت سيارة Abarth 695 70° Anniversario الجديدة ذات الإصدار الخاص اليوم في ميلانو للاحتفال بالذكرى السنوية الـ70 لتأسيس علامة «أبارث» ولتكريم إبداع مؤسسها كارلو أبارث (1908-1979).

وسيتم إنتاج 1949 نسخة من هذا الطراز محدود العدد، في إشارة إلى العام الذي أُسست فيه الشركة.

No Image

تم تجهيز Abarth 695 70° Anniversario الجديدة بجانح Spoiler ad Assetto Variable الذي هو ثمرة أعمال مهندسي «أبارث» في نفق الرياح التابع لمجموعة فيات كرايسلر في أورباسانو (تورينو)، وقد صمم بهدف تحسين الديناميكيات الهوائية في السيارة، إذ يعمل على تعزيز التماسك على الحلبات السريعة ذات المسار المتنوع والثبات على السرعات العالية. ويمكن تعديل الجانح في 12 وضعية مع انحناء يتراوح بين صفر و60 درجة. وفي وضعية الانحناء القصوى (60 درجة)، يزيد الجانح الحمل الديناميكي الهوائي بما يصل إلى 42 كيلوغراماً عند سرعة 200 كلم/ساعة، مما يمنح ديناميكيات سيارة ممتازة وسلوكاً أكثر استقراراً في السرعات العالية.

No Image

وتزداد إطلالة Abarth 695 70° Anniversario جاذبية عبر مجموعة من اللمسات الجمالية المعروفة من الماضي والحاضر، مثل عادم «ريكورد مونزا» النشط للحصول على صوت مميز، وخطوط «مونزا 1958» الخضراء على الهيكل (تكريم للون أول سيارة 500 أبارث التي حققت 6 أرقام قياسية عالمية في حلبة مونزا ذاك العام)، وتجهيزات الهيكل مع مشتت الهواء الأمامي والخلفي وغطاءي المرايا. وتم تجهيز السيارة قياسياً بعجلات «سوبرسبورت» من سبائك المعادن قياس 17 بوصة ومكابح «بريمبو» الحمراء الشهيرة.

ويتواصل هذا الطابع الرياضي ذاته في المقصورة أيضاً مع مقاعد «سابيلت تريكولوري» الحصرية الجديدة المصممة خصيصاً لهذه النسخة المحدودة. ويظهر ماضي السباقات المجيد التي تتميز به العلامة في الشارات على الهيكل بخط قديم الطابع وبشعار العقرب القديم، وهو تكريم واضح للتاريخ العريق الذي تتحلى به إحدى أشهر العلامات الإيطالية في العالم. ونجد في المقصورة لوحة تحمل رقماً لكل سيارة من السيارات الـ1949 التي ستصنعها الشركة.



No Image

وتجهز السيارة بالمحرك الأقوى في مجموعتها وتبلغ قوة المحرك سعة 1.4 ليتر مع جهاز توربو 180 حصاناً مع 250 نيوتن متر من العزم عند 3.000 دورة في الدقيقة، ومع سرعة قصوى تبلغ 225 كم/ساعة (مع وضعية بزاوية صفر للجانح) وتسارع من صفر إلى 100كم/ساعة في غضون 6.7 ثانية فقط.

No Image

وتم تجهيز السيارة قياسياً بأنظمة Apple CarPlay وGoogle Android Auto مع «يوكونكت» بشاشة قياس 7 بوصات عالية الوضوح، مع راديو رقمي ونظام ملاحة. ويضم النظام الترفيهي شاشة عالية الوضوح وAbarth Telemetry، وهي تطبيق مدمج لقياس الأداء. وتضاف إلى التجهيزات القياسية نظام تكييف هوائي أوتوماتيكي ومصابيح إنارة نهائية ومصابيح ضباب بتقنية LED وسجادات مخصصة.

#بلا_حدود