الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
EG1NnMsXUAImfGc
EG1NnMsXUAImfGc

زيدان: التكنولوجيا الحديثة رأس الحربة في عملنا

قال مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إن حياته كلها رياضة "أنا لا أحب الراحة، أحب أن أعمل طوال الوقت، عندما يكون لديك مبارة كل ثلاثة أيام، أعتقد أن آخر شيء يمكن أن نفكر فيه هو الراحة".

وأفاد زيدان لدى حديثه في مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي اليوم الاثنين في دبي "كرة القدم هي شغلي الشاغل، أقود فريق من أفضل الفرق العالمية، الأمر الذي يتطلب مني جاهزية دائمة".

وفي حديثه عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الرياضة، أوضح زيدان "ينبغي أن أتحدث هنا عن شقين مهمين في عصر الذكاء الاصطناعي الرياضي الأول: دور الإنسان، والثاني دور التكنولوجيا، وعندما كنت ألعب كرة القدم قبل سنوات، كنت أقوم بكل شيء على أرض الملعب بنفسي، وبمهاراتي، وبعقلي ولكن الأمر تغير بعض الشيء الآن".

واعتبر زيدان جاهزية اللاعبين التحدي الأهم من وجهة نظره في الوقت الراهن، والذي يجب أن تساعد فيها التكنولوجيا الحديثة "أريد فعلاً أن تكون التكنولوجيا الحديثة رأس الحربة في توفير قاعدة بيانات محدثة على مدار الساعة تتيح لنا معرفة استعداد اللاعب البدني والذهني".

وأشار مدرب ريال مدريد إلى أن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً مهماً حالياً، ولكن الذكاء الإنساني من وجهة نظري يبقى الأهم، وأهم ما يوفره الذكاء الاصطناعي بالنسبة لنا كمدربين الآن هو اختصار الوقت للقيام ببعض الأشياء المتعلقة بتدريب لاعبينا.

وأضاف "أدرب فريق منافس عالمياً، لذا نستعين بخبرات أبرز الأطباء العالميين لمعرفة إذا ما كان هناك أي معلومات تتعلق بقدرة اللاعبين على المشاركة في المباريات أم لا، ونقيس مدى قدرات اللاعبين الجسدية والذهنية للعب كل أربعة أيام".

وأوضح "نمتلك 25 لاعباً في الفريق الأول، وهناك تحد قوي يتمثل في إجراء فحوصات الدم يومياً، وهنا يبرز دور التكنولوجيا في اختصارالوقت والجهد".

#بلا_حدود