الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
No Image

«المعاشات»: توعية جهات العمل بالخدمات الإلكترونية وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة

تعمل هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية على إطلاع جهات العمل على آخر التحديثات التي طرأت على الخدمات الإلكترونية وذلك بهدف تذليل التحديات التي تمكنهم من إنجاز الخدمات وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة المهنية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة اليوم في دبي لتوعية جهات الأعمال بالخدمات الإلكترونية، حيث ركزت الورشة على استعراض أهم الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات التسجيل التي تضمنت تسجيل جهة عمل جديدة، وتسجيل مؤمن عليه جديد، وخدمة تسجيل المواطنين الخليجيين العاملين في الدولة ضمن نظام مد الحماية التأمينية. وتناولت الورشة أيضاً التدريب على آلية إنجاز ضم مدة الخدمة السابقة، وشراء مدة الخدمة الاعتبارية، ونهاية الخدمة (صرف المستحقات التأمينية)، وكيفية توريد الاشتراكات عبر نظام تحصيل الاشتراكات الإلكتروني (FTS)، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأكد المحاضرون خلال الورشة أن تسجيل المواطنين العاملين في أي من الجهات المشمولة بقانون المعاشات الاتحادي هو إلزامي استناداً إلى ما نص عليه قانون المعاشات الاتحادي.

وقد تمت الإشارة أثناء الورشة إلى أهمية وجود استمارة التسجيل حسب نوع الخدمة المطلوبة سواء المتعلقة بخدمات التسجيل أو غيرها من الخدمات. وأكد المحاضرون إلزامية التأمين على المواطنين الخليجيين العاملين في الدولة وفق نظام مد الحماية التأمينية، وهو النظام الذي يعنى بمد مظلة التأمين لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين خارج دولهم وفقاً لأنظمتهم، ويوفر النظام مظلة تأمينية ضد مخاطر العمل للمواطن الخليجي كما لو كان يعمل في بلده. كما تناولت الورشة شرح آلية إنجاز معاملة نهاية الخدمة، وخدمة شراء مدة الخدمة الاعتبارية، بالإضافة إلى استعراض خدمة حساب المستحقات التأمينية، وعرضت الورشة لنظام تحصيل الاشتراكات الإلكتروني، وتمت الإشارة إلى أهم التحديثات التي طرأت على النظام.

أكد ممثلو الهيئة أن هيئة المعاشات حريصة على تعزيز الشراكة مع أصحاب العمل في الدولة سواء القطاع الاتحادي أو المحلي أو الخاص، ضمن إطار من الشفافية والنزاهة لضمان سلامة الإجراءات المتعلقة بالتزاماتهم تجاه المؤمن عليهم والتصرف وفق أحكام القانون.

#بلا_حدود