الجمعة - 15 نوفمبر 2019
الجمعة - 15 نوفمبر 2019

بوتشيلي يسجل حضوره الثاني في مهرجان شتاء طنطورة

رحب مهرجان شتاء طنطورة الذي يسلط الضوء على الفنون والثقافة والتاريخ والتراث، في محافظة العلا ذات الموقع التاريخي الخالد، بالفنان الأوبرالي العالمي أندريا بوتشيلي الذي سيسجل ظهوره الثاني في المهرجان من خلال حفل منتظر سيقام بتاريخ 31 يناير.

وسيشهد برنامج المهرجان المنوع مشاركة نخبة من النجوم والفنانين العالميين المعروفين بمن فيهم المؤلف الموسيقي المصري عمر خيرت (27 ديسمبر) وعازف البيانو اليوناني ياني (7 يناير).

وستقام جميع العروض في مسرح مرايا، الأحدث من نوعه والذي يتسع لـ050 مشاهد والمزود بواجهات من المرايا تعكس المناظر المحيطة كالسراب بالموقع الطبيعي الصخري الرائع والمميز الذي تتمتع به العلا.

وسيستضيف المسرح مجموعة من أبرز العروض الفنية الأخرى بما فيها عرض تكريمي للموسيقار العالمي بتهوفن (4 ـ 6 يناير)، وهو حفل يحتفي بالذكرى الـ250 لولادته، بالإضافة إلى العرض المسرحي جميل بثينة

(فبراير)، تقدمه فرقة كركلا الراقصة وهو مستوحى من تاريخ العلا.

سيتيح المهرجان الذي يتواصل خلال الفترة من 19 ديسمبر حتى 7 مارس للزوار التعرف على العلا واختبار تاريخها الذي يمتد 200 ألف عام، وذلك للمرة الأولى قبل افتتاحها للجمهور في أكتوبر 2020.

ومن الأنشطة والفعاليات التي ينظمها شتاء طنطورة أيضاً مهرجان المناطيد، ورحلات الطائرات الكلاسيكية، وثاني أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم، وتجارب للطهي يشرف عليها طهاة حائزون تصنيف ميشلان، وإمكانية زيارة الأسواق التقليدية بالإضافة إلى متاجر العلامات التجارية الراقية المتوفرة ضمن الموقع.

#بلا_حدود