الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
No Image

هاميلتون يحلم بالتتويج بلقب فورمولا 1 من المكسيك

حينما بدا فريق فيراري الأقرب إلى الفوز بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1، انتهى السباق لصالح مرسيدس ليقترب الفريق من التتويج بلقب البطولة هذا الموسم.

وأصبح مرسيدس أول فريق يتوج بلقب السباق الياباني على مستوى السائقين والفرق لـ6 مواسم متتالية.

وجاء فوز الفنلندي فالتيري بوتاس بلقب السباق أمس الأحد ليجعل زميله البريطاني لويس هاميلتون على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب العالمي السادس له والاقتراب خطوة هائلة من معادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة التي يحرزها أي سائق، والمسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر سائق فيراري السابق الذي توج باللقب7 مرات سابقة.


ويستطيع هاميلتون حسم اللقب العالمي من خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى المقرر في 27 أكتوبر الحالي ليكرر ما حققه في الموسم الماضي عندما حسم اللقب العالمي خلال السباق المكسيكي أيضاً.

وفاز بوتاس خلال السباق الياباني بلقبه الثالث في سباقات البطولة هذا الموسم، فيما حل هاميلتون ثالثاً في سباق أمس خلف الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي أنهى السباق في المركز الثاني.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للبطولة حالياً برصيد 338 نقطة بفارق 64 نقطة عن زميله بوتاس قبل آخر 4 سباقات من البطولة.

ومن بين الحسابات والتبديلات العديدة، يمكن لهاميلتون حسم اللقب العالمي خلال السباق المكسيكي إذا توج بلقب السباق ولم يحتل بوتاس أي مركز من المراكز الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

ولم يكن هاميلتون سعيداً باستراتيجية الإطارات الخاصة بالفريق في سباق اليابان أمس حيث يرى أنها قضت على فرصته في الفوز بالسباق أمس.
#بلا_حدود