الجمعة - 15 نوفمبر 2019
الجمعة - 15 نوفمبر 2019

روائع آثار الكويت في الشارقة

ينظم متحف الشارقة للآثار التابع لهيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت معرض «روائع الآثار في الكويت» وذلك خلال الفترة من 16 أكتوبر الجاري حتى 16 أبريل عام 2020.

تأتي استضافة المعرض في إطار أهداف الهيئة الرامية إلى ترسيخ حضورها في شتى المحافل الدولية المعنية بالقطاع المتحفي وتعزيز مكانة إمارة الشارقة فيما يتعلق بالتاريخ والتراث والآثار.

ويقدم متحف الكويت الوطني خلال المعرض مجموعة نادرة من المقتنيات والقطع الأثرية التي جرى اكتشافها في عدة مناطق في الكويت وتعود إلى حقب زمنية مختلفة.

وتشمل المقتنيات والقطع الأثرية مجموعة من أدوات الصيد الحجرية وأجزاء من الأواني الفخارية التي تعود للعصر الحجري الحديث وكذلك بعض أدوات الصيد والأسلحة البرونزية وعدداً من الأختام التي ترجع إلى العصر البرونزي.

ويضم المعرض كمية من المصنوعات الفخارية المميزة التي ترجع إلى الفترة الهلنستية التي سبقت الميلاد بثلاثة قرون، إضافة إلى مجموعة نادرة من عملات شرق الجزيرة العربية والأختام ونماذج لنصوص الكتابية الآرامية والتماثيل والصور والمعابد والمستوطنات والمدافن.

وقالت مدير عام الهيئة منال عطايا: «تأتي استضافة المعرض في متحف الشارقة للآثار كجزء من مساعي الهيئة الرامية لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية في مجال المتاحف، بالإضافة إلى تعزيز حضور الهيئة في جميع المناسبات والمعارض لا سيما مع دول مجلس التعاون الخليجي التي ترتبط إلى حد كبير بتاريخ مشترك وثري بالآثار والمكتشفات التي تؤكد المكانة التي شغلتها منطقة الخليج العربي عبر التاريخ».

#بلا_حدود