الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

الأخضر السعودي ضيفاً على فلسطين في التصفيات المزدوجة

تتواصل غداً الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وتتطلع فيها المنتخبات العربية للاقتراب أكثر من التأهل مبكراً.

ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على المنتخب الفلسطيني في مباراة تاريخية في رام الله، إذ تعد هذه هي الزيارة الأولى من نوعها للمنتخب السعودي إلى فلسطين.

وتدخل السعودية المباراة بعد تجاوزها عثرة البداية بالتعادل أمام اليمن (2 - 2)، وذلك بفوزها على سنغافورة (3 - 0) الخميس الماضي، لتتربع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.


ويتقاسم الأخضر السعودي الصدارة مع سنغافورة مع أفضلية فارق الأهداف للأولى التي لعبت مباراتين مقابل 3 للأخيرة، فيما تحتل أوزبكستان وفلسطين المركزين الثالث والرابع بفارق نقطة خلف ثنائي الصدارة.

وفي المجموعة الثامنة، تلتقي الكوريتان الشمالية والجنوبية في مباراة هي الأولى من نوعها في بيونغ يانغ بين منتخبي البلدين اللذين لا يزالان عملياً في حالة حرب، في وقت بلغ فيه التقارب الدبلوماسي بينهما طريقاً مسدوداً.

ولا تزال هناك الكثير من الشكوك التي تحوم حول المباراة التي اعتبرها الاتحاد الآسيوي للكرة «إحدى أكثر المباريات المنتظرة».

وتتصدر الكوريتان المجموعة برصيد 6 نقاط لكل منهما من مباراتين مع أفضلية للجنوبية بفارق الأهداف.

وتلتقي البحرين ضيفتها إيران في مواجهة قوية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما يتربص العراق بهما عندما يحل ضيفاً على كمبوديا.

وتتصدر إيران المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكل من العراق والبحرين، ونقطة لكل من كمبوديا وهونغ كونغ.

ويخوض المنتخبان القطري والعماني أول اختبار حقيقي في التصفيات عندما يلتقيان على استاد الوكرة في قمة خليجية على صدارة المجموعة الخامسة.
#بلا_حدود