الجمعة - 22 نوفمبر 2019
الجمعة - 22 نوفمبر 2019

أحمد بن محمد يفتتح "دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي"

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، اليوم الاثنين، فعاليات "مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي" الأول من نوعه في المنطقة، والتي نظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "معاً نصنع مستقبل الرياضة"، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وكرم سمو الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الوزراء والعلماء وأبطال العالم من المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.

5 جلسات


شهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر 5 جلسات، حيث تحدث في الجلسة الأولى التي حملت عنوان "الذكاء الاصطناعي والمجتمع" كل من د. جوليان جولد عمدة وعضو مجلس بلدية بيفرلي هيلز، وشين زوهي مدير عام مكتب مدينة جينكدو الصينية، اللذين استعرضا تجربة مدينتهما في تطوير وابتكار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واستخدامها في شتى مجالات الحياة وبالأخص في الجانب الرياضي.

كما تحدث النجم العالمي في كرة القدم زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد في الجلسة الخاصة من المؤتمر التي حملت عنوان النجوم ورؤيتهم لمستقبل الرياضة، وشاركه في الحوار فيكا جوستافسون بطل العالم في تسلق قمم الجبال الذي استعرض مستقبل رياضات التحدي.

وتحدث أيضاً في الجلسة ستيفان أودي بطل العالم للتنس الأرضي على الكراسي المتحركة الذي ناقش مستقبل أصحاب الهمم مع الذكاء الاصطناعي.

تجربة الإمارات

قدم عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي عرضًا عن تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة، وذلك خلال الجلسة الثالثة التي حملت عنوان استشراف الذكاء الاصطناعي الرياضي.

واستعرض الخبيران كريستيان جوتمان ومارك رايبرت خططتهما لإنتاج روبوتات متطورة جداً يمكن الاستفادة منها في المجال الرياضية.
#بلا_حدود