السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019

الأبيض جاهز لمواجهة تايلاند وتحذير من الاندفاع الهجومي



يتطلع منتخب الإمارات الأول لكرة القدم للعودة بالنقاط الـ3 من بانكوك والحفاظ على صدارته للمجموعة السابعة عندما يحل ضيفاً على تايلاند يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023. وتلعب في المجموعة ذاتها إندونيسيا مع فيتنام في بالي.

وحذر المحلل الرياضي مبارك الكتبي لاعبي الأبيض من الاندفاع الهجومي غير المنظم، مبيناً أن اللعب بتوازن وعدم استعجال الفوز، يحوّل الضغوط الجماهيرية على لاعبي تايلاند الذين سيندفعون لإحراز هدف مبكر.


ويتصدر منتخب الإمارات جدول ترتيب المجموعة بـ6 نقاط وبفارق نقطتين عن تايلاند وفيتنام، و3 نقاط عن ماليزيا و6 نقاط كاملة عن إندونيسيا التي تقبع في ذيلية المجموعة الرابعة بصفر من النقاط.

وكان منتخب الإمارات تحت القيادة الفنية للهولندي المخضرم بيرت فان مارفيك فاز في مباراتيه الأوليين على ماليزيا (2 - 1) وإندونيسيا (5 - 0).

اختبار صعب

جميع الشواهد تؤكد أن مواجهة الإمارات أمام تايلاند لن تكون نزهة، بل هي اختبار صعب أمام منتخب أسهم في ضياع حلم تأهل الأبيض لمونديال روسيا 2018 عندما فرض التعادل على الأبيض (1 - 1) في يونيو 2017 ضمن تصفيات المونديال، كما حضر تعادلاً آخر بالنتيجة ذاتها بين المنتخبين ضمن دور المجموعات لكأس آسيا 2019 الذي استضافته الإمارات في يناير من العام الجاري.

التقى منتخب الإمارات مع تايلاند في 7 مناسبات سابقة ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم وآسيا منذ 1988، حقق الأبيض الفوز 5 مرات وخسر مرة وحضر التعادل في مرة وحيدة، غير أن منتخب «فيلة الحرب» تطور كثيراً في الأعوام الأخيرة، وما نتائجه أمام الأبيض إلا خير دليل.

وأحرز مهاجم الأبيض علي مبخوت 5 أهداف في المرمى التايلاندي سابقاً، من أصل 7 أهداف سجلها الأبيض في المرمى التايلاندي.

خليفة الحمادي: مستعدون فنياً ومعنوياً

قال خليفة الحمادي مدافع منتخب الإمارات الذي يعتبر أحد أهم مكاسب المنتخب في التصفيات، إن مباراة اليوم أمام تايلاند قوية، خصوصاً أن المنتخبين من المنافسين على صدارة المجموعة السابعة.

وأكد الحمادي أن جميع لاعبي الفريق في جاهزية تامة (فنياً ومعنوياً)، ولديهم عزيمة قوية على تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من موقعهم في الاحتفاظ بالصدارة. وعن الفوز على إندونيسيا بالخمسة في المباراة الماضية يقول الحمادي «طوينا صفحة تلك المباراة تماماً، وأصبحت من الماضي، وتركيزنا منصب على مباراة اليوم».

محمد العطاس: نتطلع لتقديم أفضل أداء

أكد محمد العطاس مدافع منتخب الإمارات، اكتمال جاهزية جميع اللاعبين لخوض مباراة الجولة الثالثة في التصفيات المزدوجة أمام تايلاند.

ووعد العطاس بتقديم أفضل أداء، والسعي مع بقية زملائه لتحقيق الفوز، مشيراً إلى أن الحصول على النقاط الـ3 سيعزز فرص المنتخب كثيراً في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

إعداد نفسي

شدد المحلل الكروي مبارك الكتبي على أهمية الإعداد النفسي الجيد للاعبي الأبيض لخوض مواجهة تايلاند، موضحاً «طي صفحة الفوز على إندونيسيا بالخمسة مهم جداً من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين أنفسهم»، مطالباً الجميع باحترام المنافس التايلاندي لتحقيق نتيجة جيدة.

ويبقى الدور المهم لهجوم الأبيض علي مبخوت ورفاقه خصوصاً خليل إبراهيم وعلي صالح والمخضرمين أحمد خليل وعمر عبدالرحمن في التعامل بذكاء، والضغط العالي على لاعبي تايلاند ومنعهم من البناء من الخلف، ومن ثم تصيد الأخطاء، معتبراً المباراة اختباراً حقيقياً لجودة العمل الهجومي لمنتخبنا الذي أحرز 7 أهداف في مباراتيه السابقتين أمام ماليزيا وإندونيسيا.

وأشار الكتبي إلى أن هجوم الأبيض سيواجه دفاعاً صلباً لم يستقبل أي هدف في مباراتيه السابقتين في التصفيات الحالية بتعادله السلبي أمام ضيفه فيتنام وفوزه على مضيفه إندونيسيا بثلاثية نظيفة «لا بد من ابتكار أقصر الطرق لرماتنا لتسجيل الأهداف في المرمى التايلاندي المحصن».
#بلا_حدود