السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
Capture 21
Capture 21

محمد رمضان يثير جدلاً في البرلمان المصري

الرؤية – دبي

لا يتوقف الفنان المصري محمد رمضان عن إثارة الجدل من فترة لأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذه المرة امتد الجدل إلى مساحة لا تتعلق بالإيرادات أو السيارات الخاصة به أو الحفلات، وإنما بتصرف طائش غير مسؤول، حيث نشر فيديو عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه وهو يقود طائرة خلال ذهابه إلى السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض وإحياء حفل هناك.

وظهر رمضان خلال الفيديو، وهو يتحدث مع كابتن الطائرة، الذي جلس بجواره وبدأ في قيادة الطائرة.

وبعد أن أثير الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت سلطة الطيران المدني بمصر، عن التحقيق في الفيديو للتحقق من الأمر، موضحة أن الطائرة تتبع شركة طيران خاصة مصرية، وليست مملوكة للشركة الوطنية "مصر للطيران".

وفي الوقت نفسه، تقدمت إحدى عضوات مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة إلى وزير الطيران، بشأن الفيديو، مطالبة بالتحقيق في الواقعة التي تضر بسمعة الطيران المدني المصري، ومشيرة إلى أن ما حدث من جانب طاقم الطائرة ما هو إلا جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة للأعراف الدولية كافة.

وأصدرت سلطة الطيران المدني المصري تعليمات بإيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل وذلك لارتكابهم لفعل ممنوع منعاً باتاً، طبقاً لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم إيقاف طاقم طائرة بسبب فنانين، فقد سبق إيقاف طاقم قيادة قبل سنوات للسماح بدخول الراحل نور الشريف والفنانة رغدة إلى داخل الكابينة والتقاط الصور التذكارية، ولكنها لم تصل إلى قيادة الطائرة.

#بلا_حدود