الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019
No Image

بعد 48 ساعة من النهاية.. «فورتنايت» تعود بفصل ثانٍ وموسم جديد

تلقى محبو لعبة «فورتنايت» حول العالم، مفاجأة سارة اليوم الثلاثاء بعدما عادت اللعبة إلى العمل مجدداً تحت مسمى «فورتنايت: الفصل الثاني ـ الموسم الأول».

وكانت فورتنايت قد توقفت عن العمل أول أمس الأحد بعد دقائق من انطلاق الموسم العاشر بثقب أسود ابتلع خريطة اللعبة وشخصياتها، وهو ما تبين أنه نهاية الفصل الأول.

ومنذ ذلك الحين لم يرَ اللاعبون على الشاشة سوى الثقب الأسود، لكن اللعبة عادت إلى العمل مجدداً اليوم بخريطة جديدة تماماً تحوي 13 موقعاً للعب، ومزايا جديدة منها قدرة الشخصيات على العوم والصيد وقيادة القوارب السريعة، إضافة إلى عدد من الشخصيات والأسلحة الجديدة كلياً.


وتعتبر لعبة فورتنايت واحدة من أكثر الألعاب شعبية حول العالم، ويلعبها قرابة 250 مليون شخص، وتتضمن العديد من البطولات والمسابقات والجوائز النقدية.

ورغم كونها لعبة مجانية، فقد حققت عوائد قدرها 2.4 مليار دولار في عام 2018، أكثر من أي لعبة أخرى، حيث تعتمد على شراء اللاعبين لشخصيات وأزياء وإضافات مميزة لا يمكن الحصول عليها إلا بالمال.

لكن منذ أن دشنت لعبة «كول أوف ديوتي» نسختها المشابهة لمستخدمي الهواتف الذكية، في أول أكتوبر الجاري، تراجع الإنفاق على لعبة فورتنايت بنسبة 23%.

وحصدت كول أوف ديوتي 125 مليون تنزيل منذ تدشينها رسمياً، وجمعت أكثر من 28 مليون دولار في أسبوعين تقريباً، ما جعلها منافساً شرساً لفورتنايت وبقية ألعاب القتال مثل «ببجي» و«أبيكس ليجيندس» و«فري فاير» وغيرها.
#بلا_حدود