الجمعة - 22 نوفمبر 2019
الجمعة - 22 نوفمبر 2019



شرطة أبوظبي دشنت الهوية الجديدة لمركبات الإسعاف. (الرؤية)
شرطة أبوظبي دشنت الهوية الجديدة لمركبات الإسعاف. (الرؤية)

شهادات معتمدة للطلبة والمسعفين بطب الطوارئ



تشارك 15 جامعة وكلية من حول العالم في مؤتمر شرطة أبوظبي الدولي الثالث للطوارئ الذي افتتح أمس بأبوظبي، تحت شعار مواجهة تحديات الطوارئ من أجل مجتمع آمن ومتسامح، افتتحه قائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن فارس خلف المزروعي.

ويمنح المؤتمر المشاركين في ورش العمل والجلسات من طلبة ومسعفين، على مدى الأيام الثلاثة، شهادة معتمدة بواقع 13.5 ساعة من قبل الكلية الملكية للجراحين البريطانية ودائرة الصحة بأبوظبي.


ودشنت شرطة أبوظبي على هامش المؤتمر، الهوية الجديدة لمركبات الإسعاف والمستجيب الأول، كما نظمت معرضاً مصاحباً يتضمن المعدات والأدوات المستخدمة في عمل الطوارئ، السلامة العامة، البحث والإنقاذ، التدخل السريع والإسعاف وأحدث التقنيات الحديثة في المجال.

وفي تصريح للقائد العام أكد على اهتمام شرطة أبوظبي بمواصلة تطوير مستوى وجودة الخدمات التي تقدمها للمجتمع، مشيراً إلى الاستمرار على النهج العلمي في تأهيل المنتسبين وفق أحدث النظريات ومواكبة المستجدات التي تنعكس على التطوير والريادة.

وذكر مديرعام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق أفضل الممارسات العلمية للتميز عبر برنامج يتضمن 4 جلسات علمية و8 ورش عمل تركز على النهج العلمي الذي تتبناه المؤسسة الشرطية في الاستعداد والجاهزية للطوارئ.

وناقش المشاركون في ورش عمل حول الإسعاف، الطوارئ والأزمات والكوارث، المواد الخطرة، تحليل البيانات، البحث والإنقاذ، خدمات الإطفاء، التخطيط للطوارئ واستمرارية الأعمال، وبناء القدرات والدعم لطواقم الطوارئ.
#بلا_حدود