الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

كم يجني نجوم كرة القدم من منصة إنستغرام؟ رونالدو الأكثر

اقتحم نجوم كرة القدم مجال الأعمال بقوة خلال الأعوام الماضية، وأسس العديد منهم شركاتهم الخاصة، إضافة إلى الإعلانات التي يكسبون منها الملايين.

ولم تقتصر مدخولات اللاعبين على هذا فقط، فبخلاف الأجر السنوي الذي يتلقونه من نواديهم يحصل اللاعب على مبالغ ضخمة من قبل الشركات الراعية له، فيما دخل عنصر جديد لقائمة واردات اللاعب المالية، وهي السوشيال ميديا.

نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً سلط الضوء على قيمة الأرباح المالية التي يحققها النجوم من منصة إنستغرام فقط مقابل كل صورة أو فيديو يتم نشره على صفحاتهم، وتصدر القائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يجني كريستيانو رونالدو من منصة إنستغرام ضعف الأموال التي يجنيها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وبحسب الديلي ميل فإن نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس يجني 38 مليون جنيه استرليني أي ما يقارب 48 مليون دولار أمريكي في السنة الواحدة.

بينما يحصل ليونيل ميسي على 18 مليون جنيه استرليني أي ما يقارب 22 مليون دولار في السنة الواحدة.



ويجني ديفيد بيكهام الذي يعد الأقل في القائمة 8.6 مليون جنيه استرليني أي ما يقارب 11 مليون دولار أمريكي.



وبحسب دراسة أجراها موقع Buzz Bingo عن مشاركات النجوم على إنستغرام وأرباحهم فقد تفوق كريستيانو رونالدو على أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي كـ كيندال جينر وسيلينا غوميز.

وقام رونالدو بمشاركة 34 منشوراً على إنستغرام على مدار الـ 12 شهراً الماضية ليتقاضى عن كل منشور 78 ألف جنيه استرليني ما يقارب 900 ألف دولار عن كل واحد.



بينما قام لاعب منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة ليونيل ميسي بمشاركة أكثر من 36 منشوراً ليحقق عن كل واحد 518 ألف جنيه استرليني ما يقارب 750 ألف دولار عن كل منشور.



وتصدر رونالدو وميسي قائمة أفضل اللاعبين على إنستغرام واحتل بيكهام المركز الرابع بعد كيندال جينر.

ومن بين لاعبي كرة القدم الآخرين الذين دخلوا قائمة أثرياء إنستغرام نيمار الذي تقاضى 5.8 مليون جنية استرليني على مدى العام الماضي ما يقارب 7 ملايين دولار ليدخل بحسابه 578 ألف جنيه استرليني عن كل منشور ما يقارب 737 ألف دولار أمريكي.

وحصل زلاتان إبراهيموفيتش على 3.2 مليون جنيه استرليني ما يقارب 4 ملايين دولار أمريكي وذلك مقابل 160ألف جنيه استرليني ما يقارب 200 ألف دولار أمريكي عن كل منشور.
#بلا_حدود