السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
No Image

«نون الشاعرة» تفيض عذوبة في بيت الشعر بالشارقة

غصت قاعة منتدى الثلاثاء في بيت الشعر بدائرة الثقافة في الشارقة بالجمهور الذي حضر الأمسية الشعرية «نون الشاعرة» التي أقيمت أمس وأحيتها الشاعرات رهف المبارك وحمدة خميس (الإمارات)، زليخة الحامد (موريتانيا)، عبلة جابر (الأردن)، ومناهل فتحي (السودان)؛ وقدمت الشاعرات همسة يونس بحضور محمد عبدالله البريكي مدير بيت الشعر.

افتتحت الأمسية الشاعرة رهف المبارك بأشعار لامست نبض الوطن وحلّقت في الذات والشجن، والتحمت بنونها التي تحمل في داخلها الوجد والتصبر.

أما زليخة الحامد، فدخلت إلى نصوصها بلغة شفيفة، ولامست ببساطتها العديد من القضايا الراهنة، وتطرقت إلى التسامح والحاجة إليه في زمن يكاد يفقد بوصلة الاتزان بدونه.

بينما حلّقت الشاعرة عبلة جابر في فضاءات نصوصها، والتحمت مع شعورها في حضور مسرحي أنيق، وتطرقت بجرأة إلى قضايا «نون الأنثى».

كما تجلى حضور الشاعرة مناهل فتحي التي مشطت للوجع شعره، وأنّقت للحرف هندامه وللغة حضورها البهيج، فقرأت مجموعة من النصوص الذاتية المحلقة في لغتها وخيالها.

واختتمت القراءات الشاعرة حمدة خميس بنصوص قصيرة بلا عنوان، لامست فيها ألم الروح المتعبة بالكثير من الوجع والانكسار، لكنها استطاعت أن تطرح رؤاها برشاقة ولطف.

وفي ختام الأمسية كرم محمد البريكي مدير بيت الشعر المشاركات في الأمسية.

#بلا_حدود