السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
No Image

24.4 % نمو أعمال هواوي في 9 أشهر

بلغت عائدات شركة هواوي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري 610.8 مليار يوان صيني نحو (85.94 مليار دولار)، بزيادة قدرها 24.4% على أساس سنوي،وقد بلغ هامش الربح الصافي للشركة في هذه الفترة 8.7%.

وقالت الشركة إنها تابعت التركيز على أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، واستمرت في تعزيز كفاءة وجودة أعمالها، خصوصاً ما يتعلق بالتقنيات الجديدة كالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. كما تابعت تركيزها ووضع المزيد من ثقلها في مجال البحث والتطوير الذي تتميز بريادته على مستوى العالم، ما ساهم في زيادة الاستقرار التشغيلي والتنظيمي وعزز أداء الشركة في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري 2019.

في أعمال المشغلين، ومع تسارع نشر شبكة الجيل الخامس في العالم، واصلت هواوي تقديم حلول مبتكرة مع الشركات الرائدة في هذا المجال، وتم إطلاق برنامج 5G Super Uplink وبرنامج شبكة النقل الذكية والمبسطة وغيرهما من الحلول الجديدة. وعملت الشركة أيضاً مع شركاء الصناعة على تأسيس تحالف صناعي وقاعدة ابتكار صناعي لشبكة الجيل الخامس لتمكين الابتكار ودفع التنمية المشتركة لجميع الشركات في هذا المجال.

وفي مجال الأعمال التجارية للشركات ومختلف القطاعات والصناعات، أطلقت هواوي منصة Horizon Digital Platform وشبكة النقل الذكية الجديدة، وتم بناء المنصات المفتوحة والفعالة لجميع الشركاء في هذه الصناعة.

دخلت أعمال هواوي في مجال السحابة مرحلة التطور السريع، حيث أطلقت في الربع الثالث، ولأول مرة، استراتيجيتها الشاملة للحوسبة ومجموعة الرقاقات لتدريب الذكاء الاصطناعي «أطلس 900» و112 خدمة مدعومة من معالجاتها من نوع «أسيند» و«كونغ بنغ» التي تنفرد بها.

أما في أعمال المستهلكين، فقد حافظت الهواتف الذكية من هواوي على نموها، حيث تجاوزت الشحنات في الأرباع الثلاثة الأولى 185 مليون وحدة، بزيادة سنوية بلغت 26%، وحققت نمواً سريعاً في الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي والأجهزة الذكية القابلة للارتداء.


#بلا_حدود