الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019

16 فيلماً تسرد قصصاً واقعية وإنسانية في «الشارقة السينمائي»

يعرض مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 16 فيلماً عالمياً في عرضها الأول على مستوى الخليج والشرق الأوسط، والتي تتنوع بين الدرامية، الواقعية، والإنسانية، وتتوزع بين أفلام الرسوم المتحركة، وأفلام الناشئة والصغار، إلى جانب الأفلام القصيرة.

وعرضت سينما المهرجان ضمن فئة أفلام الرسوم المتحركة فيلم «أمينتي» للمخرجتين كاميلا بينتواتي وأماندين دازين، والذي يروي قصة الفتاة المصرية نيرمين، التي فقدت أختها وقررت التعامل مع هذا الموقف من خلال تحويل حزنها إلى فعل.

كما عرض المهرجان فيلم «وصلة البرغي» وهو نتاج مجهود قام به مجموعة من المخرجين الشباب، سارداً حكاية الروبوتات التي تمكنت من اكتشاف العقار الذي يثير فيهم العواطف البشرية.

وقدم المهرجان فيلم «نادي الملطخين» الذي يروي قصة طفل اسمه فين يشعر بسعادة عندما يجد أولاداً آخرين لديهم لطخات وندبات مثله، ولكن سرعان ما يكتشف أن ندباتهم نتيجة العنف والمعاناة.

واستضاف الحدث أيضاً فيلم «الفيلة سيكونون سعداء» الذي يطرح 3 لمحات عن الحياة في عالم ما بعد الكارثة.

وتحت عنوان «فقدت أبي» عرضت شاشات سينما المهرجان فيلماً لمجموعة من المخرجين الصغار، ويروي قصة أب وابنه من كوكب المشتري مفتونين بمنظر الأرض الأزرق والأخضر، لذلك يقرران إلقاء نظرة عن قرب فينطلقان بسفينتهما الفضائية في رحلة ممتعة نحو الأرض.

#بلا_حدود