السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

سينما ومذاقات .. يوغا وكتب مضيئة في حديقة أم الإمارات بأبوظبي

تستضيف حديقة أم الإمارات في أبوظبي طيفاً واسعاً من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية والموسيقية والرياضية والتفاعلية الحية حتى نهاية العام الجاري، ومن أبرزها: «سينما في الحديقة، ورش عمل الأوريغامي، بودي تري يوغا استوديو، البحث عن الكتب المضيئة، وعالم أبوظبي للمأكولات».

وقالت مديرة الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات رشا قبلاوي إن الحديقة استطاعت ترسيخ مكانتها كوجهة يلتقي فيها الأصدقاء وأفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات، مضيفة أن موسم الفعاليات الجديد سيكون غنياً بالعديد من الأحداث المحلية المميزة، إلى جانب فعاليات عالمية معروفة، ما يعكس التزامنا بتعزيز مكانة الحديقة كوجهة ترفيهية رائدة في أبوظبي.

وتشهد حديقة أم الإمارات فعاليات «سينما في الحديقة» خلال عطل نهاية الأسبوع بحديقة الأطفال، إلى جانب باقة من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال بما في ذلك الرسم على الوجوه وورش عمل الأوريغامي.


وتستضيف الحديقة حصص اليوغا، والتي تقام بالقرب من «بستان الحكمة» يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وتستمر حتى مايو المقبل.

بينما يعود «رايب ماركت» في نوفمبر إلى منطقة العشب الكبرى والممشى في الحديقة، مع خيارات ترضي جميع الأذواق من المأكولات ومشغولات يدوية، كما يوفر العديد من النشاطات الترفيهية الخاصة بالأطفال، إلى جانب العروض الحية وجلسات اليوغا المجانية.

وتستعد الحديقة لإطلاق فعالية «البحث عن الكتب المضيئة» في أكتوبر الجاري، باستخدام الخرائط والإشارات المضيئة والألغاز، حيث يمكن للكبار والصغار المشاركة في البحث عن الكتب المخبأة في مختلف أنحاء الحديقة.

وتصطحب الحديقة زوارها في رحلة إلى الماضي عبر السلسلة الوثائقية «تاريخ الإمارات» التي ستُعرض كل جمعة، وتتناول التاريخ العريق للإمارات باستخدام أحدث تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد.

كما تستضيف حديقة أم الإمارات فعاليات المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية، الذي يضم 150 فعالية وتشارك به أكثر من 100 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية وخاصة.

ويقام «عالم أبوظبي للمأكولات» في الفترة من الخامس حتى التاسع من ديسمبر المقبل، ويستعرض العديد من المأكولات الشعبية من مختلف البلدان حول العالم، فضلاً عن عروض حية للطهي مع باقة من الفعاليات العائلية الترفيهية والموسيقى الحية والمسابقات التفاعلية.

بينما يعود مهرجان «فستمبر» الموسيقي والترفيهي والعائلي في الفترة من 12 حتى 14 ديسمبر المقبل، إلى حديقة أم الإمارات، ليحتفي بالثقافة المعاصرة، من خلال تصاميم مذهلة والعديد من متاجر الأزياء، عروض الموسيقى الخليجية الحية، وعربات الطعام.
#بلا_حدود