الجمعة - 22 نوفمبر 2019
الجمعة - 22 نوفمبر 2019
No Image

خادم الحرمين: نقف مع حقوق الشعب الفلسطيني في قيام دولته

جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقوف المملكة الدائم مع فلسطين وحقوق شعبها الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث الملك سلمان خلال لقائه الأربعاء في الرياض، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وعبر الرئيس محمود عباس عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقف المملكة الثابتة ودعمها لفلسطين، مؤكداً إدانة فلسطين للاعتداءات التخريبية السابقة على المنشآت النفطية.


إلى ذلك، اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوري أرئيل، يرافقه العشرات من المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى الأربعاء، بحماية من قوات الاحتلال، لتأدية شعائر وطقوس (كهنوتية) عند حائط البراق.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الأربعاء، بشدة انتهاكات الاحتلال المتواصلة، والتي كان آخرها إقدامه على إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بالكامل لمدة يومين بحجة الأعياد اليهودية، وتحويل المنطقة المحيطة به إلى ثكنة عسكرية، حيث اضطر الفلسطينيون القاطنون في البلدة القديمة بالخليل إلى العبور من 4 بوابات عسكرية، للوصول إلى منازلهم، للسماح للمستوطنين باقتحام وتدنيس الحرم وإقامة شعائر تلمودية فيه.

وطالبت الوزارة بضرورة تفعيل الآليات الدولية لتوفير الحماية المطلوبة للشعب الفلسطيني، في ضوء ما يتعرض له من انتهاكات إسرائيلية متكررة.
#بلا_حدود