الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

مطارات دبي استقبلت 4 ملايين سائح صيني في 2018



استقبلت مطارات دبي العام الماضي قرابة 4 ملايين مسافر من الصين استخدموا مطار دبي الدولي كمحطة نهائية وترانزيت لمختلف دول العالم، ما عزز من حركة السياحة والتجارة بين البلدين.

فيما نقلت شركة تشاينا إيستيرن 600 ألف زائر صيني إلى دبي خلال 9 سنوات من إطلاق عملياتها نحو دبي والتي بدأت برحلة واحدة يومياً لتصل حالياً إلى 13 رحلة تربط بين 4 وجهات صينية ودبي.


وقال ممثل شركة تشاينا إيستيرن في الإمارات سعيد العابدي، إن الشركة تسير حالياً 13 رحلة أسبوعياً بين 4 مدن صينية وهي شنغهاي وشين ان وشنغ داون وكينغ مينغ، حيث تراوح نسب الإشغال بين 90% و95% بسبب الطلب الصيني القوي على زيارة دبي.

وأوضح العابدي في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر صحافي للشركة أمس في دبي، أن إعفاء الصينيين من التأشيرة المسبقة أسهم بشكل قوي في نمو حركة السياحة والتجارة بين البلدين.

وتوقع العابدي، زيادة عدد زوار دبي بنسبة 50% عبر شركة تشاينا إيستيرن خلال العام المقبل مع بدء الاستعداد لإكسبو والمشاركة الكبيرة للشركات الصينية في الحدث العالمي، لافتاً إلى أن الشركة نقلت أكثر من 140 ألف مسافر صيني خلال العام الماضي إلى دبي.

وأشار العابدي، إلى أن مطار دبي الدولي أصبح نقطة ربط بين الصين وأفريقيا حيث مكنت شركة تشاينا إيستيرن من ربط العديد من الدول الأفريقية عن طريق دبي، الأمر الذي يعزز من حركة المطار الأول عالمياً في أعداد المسافرين.

وأوضح النائب الأول لرئيس الشؤون التجارية في مؤسسة مطارات دبي يوجين باري، أن الشركة تمكنت من نقل نحو 600 ألف مسافر صيني إلى دبي خلال التسع سنوات الماضية، ما عزز من حركة سياحة الأعمال والترفيه نحو الإمارة.

وأشار باري، إلى تطور حركة النقل الجوي للشركة نحو مطارات دبي التي بدأت برحلة واحدة في عام 2010 لتصل حالياً إلى 13 رحلة أسبوعياً، انطلاقاً من 4 مدن صينية كبيرة، لافتاً إلى أن آخر مدينة أضيفت للقائمة كانت مدينة شين ان.

وبحسب باري، فإن مطار دبي الدولي يستقبل 116 رحلة أسبوعية من نحو 13 وجهة صينية عن طريق 6 شركات صينية تسير رحلاتها نحو إمارة دبي حيث وصل العدد الإجمالي للمسافرين الصينيين عبر دبي الدولي العام الماضي إلى نحو 4 ملايين مسافر، لافتاً إلى أهمية السوق الصيني للسياحة المحلية إذ زار العام الماضي 850 ألف سائح من الصين.
#بلا_حدود