السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019

«طرق دبي» تستضيف اختبارات سيارة جاكوار الرياضية ذاتية القيادة

استضافت هيئة الطرق والمواصلات، بالتنسيق والتعاون مع شركة جاكوار، استعراض سيارة جاكوار 1-PACE ذاتية القيادة والتي تم تصنيعها لنموذج خصيصاً للمشاركة في فعاليات مؤتمر تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، وذلك في إطار مساهمة جاكوار لاند روڤر في استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة.

وقال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس لجنة المواصلات الذكية والمستدامة في الهيئة، إن التشغيل التجريبي من شركة «جاكوار لاند روفر» لمركبة ذاتية القيادة خلال فعاليات مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، يعتبر دفعة قوية في الإسهام في دعم استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات في هذا المجال، التي تبذل جهوداً كبيرة في دعم تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة وممكناتها في دبي، حيث أصبح هذا النوع من المركبات يشكل رهاناً حقيقياً لمتطلبات مستقبل النقل والمدن الذكية، إلى جانب تعزيز مفهوم الاستدامة عبر تحفيزنا لاستخدام الطاقة الكهربائية في وسائل النقل.

من جانبه، قال بروس روبرتسون المدير العام لشركة «جاكوار لاند روڤر» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لدى جاكوار لاند روڤر أهداف حكومة دبي ذاتها فيما يتعلق بالتنقل والاستدامة، فكلانا يتمنى أن يجعل القيادة أكثر أماناً، وأن نختصر الوقت الذي نمضيه في التنقل، ونخفف من الأثر السلبي للتنقل على كوكبنا، ومؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة هدف إلى معالجة هذه التحديات بشكل مباشر، ونموذج سيارة جاكوار I-PACE دليل على التقدم الإيجابي الذي تحققه شركتنا وقطاع صناعة السيارات".


وتم اختيار سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل وعديمة الانبعاثات، والحائزة على جائزة سيارة العام العالمية وجائزة أفضل سيارة خضراء لعام 2019، لهذا المشروع الخاص، بفضل ميزات الاستدامة المميزة فيها.

وتم تعديل السيارة المخصصة للإنتاج لتحتوي على آلية محسنة لرصد وتفادي المركبات، وذلك عبر مزيج من الرادار والكاميرات، إضافة إلى نظام تقصي أضواء حركة السير. كما تم التحكم بسرعة وتوجيه المركبة ذاتياً خلال اختبارات القيادة سواء أثناء الوقوف أو على الطرقات السريعة، فيما اتبع النظام مسارات على خريطة مفصلة عالية الدقة، تظهر وجهة الرحلة وصوراً سماوية مفصلة للتقاطعات.
#بلا_حدود