الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019

مشاكل النجوم على سوشيال ميديا.. دراما مصطنعة تنافس أعمالهم الفنية

حول فنانون حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من منصة تسمح لهم بالتواصل المباشر مع الجمهور والإعلان عن جديدهم والترويج له، إلى منصة لإثارة الجدل بمشاكلهم وقضاياهم الشخصية التي لا تنتهي.

ويرى نجوم أن ذلك أكثر إثارة وتشويقاً من معرفة جديدهم الفني أو متابعته، فحياة المشاهير تمثل للكثيرين عادة مسلسلاً درامياً شائقاً ومستمراً بلا انقطاع، وأخبارهم هي نقاط الإثارة في هذه المسلسلات الدائمة.

ويرى رواد سوشيال ميديا أن هذه الأخبار تُنشر عن قصد، وبترتيب من هؤلاء ليبقوا دائماً في بؤرة الضوء أمام جماهيرهم في ظل شح أخبارهم الفنية.



مسلسل مستمر

ويعتبر مسلسل خلافات عائلة حلا الترك وزوجة أبيها دنيا بطمة ووالديها، من أشهر دراما المشاهير على سوشيال ميديا إثارة للجدل، حيث شغل الثنائي حلا ودنيا الرأي بخلافاتهما الشخصية وليس بأخبارهما الفنية عبر تصريحاتهما وأخبارهما وما يبثانه من مقاطع بين الحين والآخر أو لقاءات إعلامية والتي تتباين فيها المواقف بين حلا ووالدها ووالدتها وزوجة أبيها ولا تستقر على حال.

وكانت بطمة قد تزوجت في صيف 2013 مدير أعمالها موفق الترك الذي يشتهر بالوسط الفني بمحمد الترك، والد المغنية والمتسابقة في أرابز غوت تالنت حلا الترك.

وتميزت العلاقات بين الثنائي بالود في بدايات أيام الزواج إلا أن الخلافات بدأت تنشب بينهما من جانب وبين حلا ووالدتها من جانب آخر ولا يزال رواد التواصل الاجتماعي يتابعون مسلسل حلا ودنيا وأخيراً دخلت أم حلا على الخط.

No Image



اتهامات متبادلة

من جانب آخر اشتهرت الفنانة زينة بقضية نسب توأمها للفنان أحمد عز، بعد أن جرى تداول القضية عبر المحاكم حتى تم الفصل فيها، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل استمرت الاتهامات المتبادلة في ساحات مواقع التواصل الاجتماعي كلما جد جديد.

وصارت أخبار النجمة زينة كذلك تلاحقها أينما توجهت، ولا يكاد يخلو يوم من أخبار توأمها رغم حرصها على حجبهما عن الجمهور، فضلاً عن مشاداتها مع الأخير والتحامها به خلال تعليقاتهم على صورها، وأخيراً بقضيتها الأخيرة التي تعدت فيها بالضرب على طفلة في أحد فنادق دبي.

No Image



وبدورها، تأبى الفنانة الإماراتية أحلام إلا أن تكون حديث وسائل التواصل الاجتماعي بإطلالاتها الجديدة وبأخبار ممتلكاتها، فضلاً عن اشتباكاتها المتتالية مع الإعلاميين أو مع زملائها من الوسط الفني، الأمر الذي جعل منها مادة لحديث رواد وسائل التواصل الاجتماعي الذي بات يهتم بآخر معاركها الفنية لا جديدها الفني.

No Image



جدل بفعل فنان

لم تكن الفنانة هيفاء وهبي بعيدة عن إثارة الجدل على مواقع التواصل، نتيجة علاقاتها المتردية مع ابنتها زينب وشقيقتها رولا، وعلى الرغم مما بدا أنه محاولة متحفظة من جانب وهبي لتجاهل ما يثار حولها من أخبار محرجة، إلا أن متابعين يؤكدون أن تلك الأخبار تدخل ضمن سياق الأخبار الفنية التي لا يمانع في ترويجها الفنان نفسه.

**pullquote**

No Image



واحترفت الفنانة المصرية رانيا يوسف إثارة الجدل بإطلالاتها المثيرة في المهرجانات، حيث يعتقد رواد سوشيال ميديا أنها تتعمد إثارة الجدل لتكون دوماً تحت بؤرة الأضواء لاسيما في الوقت الذي يغيب فيه جديدها الفني.

بدأت مشاكل رانيا بالفستان الشفاف الذي حضرت به ختام مهرجان القاهرة السينمائي والذي أوصلها إلى ساحات المحاكم المصرية، ورغم ذلك لم تتُب فكررت الأمر في مهرجان الجونة، فضلاً عن نشرها لصور جريئة لها ولبناتها، حيث تحرص على إثارة الزوابع كلما هدأت، في الوقت الذي لا يستقبل الجمهور أخبارها الفنية الشحيحة بشغف.

#بلا_حدود