الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
No Image

«الجوكر» يحطم الدعاية السلبية ويواصل الزحف نحو قمة الإيرادات

توقع موقع Mojo الأمريكي لقياس الإيرادات، أن يكسر فيلم الحركة والإثارة الجوكر Joker حاجز إيرادات الأفلام الأمريكية خلال الأعوام السابقة ليسجل رقماً قياسياً جديداً مع حلول نهاية العام، بعد أن وصلت إيراداته إلى 553 مليون دولار في 12 يوماً فقط، وذلك على الرغم من الدعاية السيئة التي قدمها جمهور رأى فيه سبباً للإصابة بالاكتئاب.

وانقسمت إيرادات joker بين 192 مليون دولار و728 ألفاً في الولايات المتحدة الأمريكية، و351 مليوناً و200 ألف دولار حول العالم، في حين حصل على تقييم وصل إلى 9 درجات على موقع IMDB الأمريكي.

وتأتي إيرادات الفيلم الذي لم تتجاوز تكلفة إنتاجه 55 مليون دولار لتمثل أكبر إيرادات لفيلم أمريكي في أنحاء العالم خلال هذه الفترة القليلة تقريباً.


حقق الفيلم ليلة افتتاحه في فرنسا فقط 10.3 مليون دولار و9.3 مليون دولار عند افتتاحه في ألمانيا، أما المملكة المتحدة فتعد أكبر سوق للفيلم في الخارج حيث يبلغ إجمالي المبيعات حالياً 36.9 مليون دولار.

عقد موقع Mojo مقارنة بين الفيلم واثنين من الأفلام المماثلة التي حققت طفرات في الإيرادات مثل Venom الذي عرض في أكتوبر العام الماضي بتكلفة 100 مليون دولار، وحقق محلياً 213 مليوناً و500 ألف دولار في 112 يوماً.

في حين جاء الفيلم الثاني Logan الذي عرض في مارس 2017 بتكلفة 97 مليون دولار ليحقق 226 مليوناً و227 ألف دولار في 133 يوماً، ليتفوق عليهما فيلم الجوكر بإيرادات محلية بلغت 192 مليون دولار في يوم واحد فقط.

ووجه مشاهدون نصائح للمقبلين على مشاهدة الفيلم بعد ساعات من عرضه في مختلف أنحاء العالم، ودعوا إلى عدم مشاهدته في حال معاناة الشخص من مشاكل نفسية حتى لا تزداد لديه نسبة الاكتئاب.

وعلى الرغم من الأداء الجيد لجواكين فينيكس في تجسيد شخصية الجوكر، ولاسيما أنه خسر 23 كيلوغراماً ليمثل دور المهرج الهزيل ذي الشعر الدهني والخلل العقلي، إلا إنه لم يحظَ بإعجاب الكثيرين ممن شاهدوه لزيادته نسبة الاكتئاب عند الكثير من الأشخاص نتيجة تفاصيل مشاهده المظلمة التي ركزت بشكل كبير على نقطة تحول الشخصية الرئيسة من إنسان عادي إلى شخص يسعى للانتقام.

ويصنف فيلم جوكر Joker ضمن فئة الكبار فقط، حيث يحتوي على مشاهد عنف مكثفة، وهو مأخوذ من قصة المهرج آرثر فليك التي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics. ويعيش الجوكر في مدينة جوثام، ويتعرض لكثير من الضغوط والظروف القهرية التي تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.
#بلا_حدود