الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

«شريط الألوان» يختبر تأثير «سوشيال ميديا» في التجارب التشكيلية

استضاف مركز مرايا للفنون معرض شريط الألوان، الذي يقدم أعمال نخبة من الفنانين الصاعدين في المنطقة، ويبحث في المواضيع المختلفة من خلال الوسائط الفنية الرقمية، وهو من إشراف القيّمة والفنانة البصرية هند بن دميثان.

واستقطب «شريط الألوان» نخبة من الفنانين من الإمارات والسعودية، الذين قدموا أعمالهم ضمن مجموعة مخصصة لفنون الوسائط الفنية المعاصرة القائمة على تقنية الحاسوب.

ويهدف المعرض إلى طرح عدة أسئلة حول كيفية مساهمة مواقع التواصل في تغيير ممارستنا وتجربتنا الفنية، وهل يصنع الفنانون الفن لنيل الإعجاب على وسائل التواصل؟ وهل يؤثر رأي الجمهور المباشر في الأعمال المنتجة؟


يسعى المعرض إلى تسليط الضوء على علاقة الفنان بالجمهور والتي تؤثر فيها بشكل كبير وسائل التواصل الاجتماعي. ويدعو المعرض الفنانين والجمهور للنظر في الأعمال الموجودة في كل من المساحات المادية والافتراضية، وإعادة صياغة مفهوم الحيز الفني بشكل عام.

وقالت مدير إدارة مركز مرايا للفنون، نينا هايدمان، إن الفن الرقمي أعاد صياغة فهمنا للفن المعاصر بطرق مختلفة. ويبحث هذا المعرض في مركز مرايا للفنون المفاهيم الشخصية للفنانين حول هذه العلاقة بين الفن الرقمي والمعاصر.

وأكدت القيّمة الفنية هند بن دميثان أن هذا المعرض أثبت أن الأعمال الفنية المعتمدة على سياق الزمن نجحت في إيصال الأفكار الفنية المختلفة وأنها تستحق التقدير الذي عادة ما يحصل عليه الفن التقليدي.

وأضافت: «نأمل أن يكون هذا المعرض بداية لإنشاء منصة تدعم الفنانين المهتمين بهذا النوع من الفن».
#بلا_حدود