الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

5.5% ارتفاع الأضرار البشرية الناجمة عن حوادث المركبات الخاصة

رفعت الحوادث المرورية المسجلة على المركبات الخاصة في دبي نسبة الأضرار البشرية 5.5% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وكشفت إحصاءات شرطة دبي عن أن عدد حالات الوفاة والمصابين منذ بداية العام حتى نهاية أغسطس بلغ 802 حالة، متضمنة 42 وفاة و51 إصابة بليغة و256 متوسطة و453 بسيطة، في المقابل، بلغ العدد في الفترة ذاتها من العام الماضي، 759 حالة، تتضمن 51 وفاة، و54 إصابة بليغة و246 متوسطة و408 بسيطة.

ووفقاً للأرقام، فإن الحوادث المرورية المرتبطة بالمركبات الخاصة في دبي ارتفعت 6% منذ يناير حتى نهاية أغسطس، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، إذ بلغ عدد الحوادث 537 حادثاً في 2019، في حين وصل العدد عام 2018 إلى 506 حوادث.


ودعا مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير المزروعي السائقين إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية أثناء القيادة، والابتعاد كلياً عن الانشغال بغير الطريق، سواء باستعمال الهاتف أو الالتفات إلى الأطفال وغيرهما، مؤكداً ضرورة تأمين الصغار على مقاعدهم الخاصة قبل البدء بالقيادة والانتباه والحذر عند تغيير المسار والانتظار لمدة قصيرة بعد إعطاء إشارة التنبيه للتجاوز، عدا عن ضرورة ترك مسافة كافية بين المركبات.

وركز المزروعي على ضرورة التقيد بالسرعات المحددة على الطريق والابتعاد عن التوقف في الطريق عند الحوادث، بل التوجه لأقرب نقطة آمنة والتبليغ عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي ووضع إشارات تحذيرية للسائقين الآخرين عند الاضطرار للتوقف والابتعاد عن مسار المركبات الأخرى.
#بلا_حدود