الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

10 عادات تساعدك على تجنب استعادة وزنك الذي خسرته

معظم الأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي ويتبعون عادات غذائية صحية يستعيدون 50% من وزنهم المفقود خلال السنة الأولى ويستعيدون الباقي وربما أكثر خلال السنوات الثلاث التالية.

ومعظم الناس يعلمون أن الحفاظ على الوزن الصحي يتلخص في ثلاثة أشياء وهي الأكل الصحي وأكل كميات قليلة وممارسة التمارين الرياضية مرتين أسبوعياً على الأقل، ولكن الالتزام بهذه الخطوات من الممكن أن يكون صعباً بالنسبة للبعض.

وبشكل تلقائي ولا إرادي نفكر أكثر من 200 مرة بالطعام خلال اليوم، مما يعني أننا نأكل بدون وعي وتفكير.

وجدت دراسة حديثة أن مفتاح الحفاظ على وزن صحي هو تعزيز العادات الصحية

وهناك عشر عادات علينا اتباعها للحفاظ على الوزن وفقدان المزيد على المدى الطويل وهي:

تنظيم وقت الطعام

No Image



يساعد تناول الطعام والوجبات اليومية في أوقات معينة يومياً على تخفيف الوزن على المدى الطويل، والحصول على نظام غذائي ثابت ومنظم يساعد على الحفاظ على الوزن وعدم زيادته.

تناول الدهون الصحية

No Image



اختر أن تتناول الدهون الصحية المفيدة التي توجد في المكسرات والافوكادو والسميك الزيتي بدلاً من الوجبات السريعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والتي ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب.

ممارسة المشي

No Image



حاول أن تمشي على الأقل 10.000 خطوة يومياً ستساعدك على خسارة السعرات الحرارية وستساعد أيضاً على تحسين معدل ضربات القلب.

التخلص من عادة الوجبات الخفيفة

No Image



رقائق البطاطس وغيرها من هذه الوجبات الخفيفة، إذا كنت تلاحظ أن تناول هذه الوجبات ليس سوى عادة وإنما أنت لست جائعاً فحتى لو كنت قد أنهيت غذاءك للتو ستتناولها، حاول تجنب هذه العادة السيئة التي ستخلصك من العديد من السعرات الحرارية.

انتبه إلى مكونات الطعام الذي تشتريه أو تصنعه

No Image



عندما تشتري شيئاً أو تقوم بصنع شيء تحقق من محتوى الدهون والسكر والملح الموجود على الملصقات وتفادَ تناول كميات كثيرة من هذه المواد الأولية.

تناول بكميات قليلة

No Image



احرص على شرب كوب من الماء قبل تناول وجبتك اليومية وقم بوضع طعامك في أطباق صغيرة لتفادي تناول كميات كبيرة.

كسر وقت الجلوس

No Image



إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون أغلب يومهم بالجلوس بسبب ظروف عملك، حاول أن تكسر هذا الوقت والمشي قليلاً خلال النهار، واحرص على التخلص من السيارة لتجد الوقت للمشي للعمل أو لمحطة القطار.

انتبه لمشروباتك

No Image



على الرغم من أنك تفضل العصير المعبأ والمشروبات الغازية والسكرية أو الحليب في قهوتك، فاحرص على الاستغناء عن هذه العادات التي لا تقدم لك شيئاً في حين أنها تزيد مخزون السكر لديك، احصل على كوب عصير طبيعي أو تناول الماء بدلاً منها.

عادات تناول الطعام

No Image



احرص على تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً.

تناول الخضروات

No Image



احرص على تناول خمس وجبات من الخضار يومياً فلها فوائد صحية كثيرة وتقي من الإصابات بأمراض القلب والسرطان لا سيما الإحساس بالشبع.

#بلا_حدود