السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019

6 من أغرب القوانين.. تعرف عليها قبل توجهك لهذه الدول!

من بين أكثر الأمور التي يمكن للشخص أن يمارسها هي السفر حول العالم، والتعرف على وجهات جديدة، لكن هل حاولتَ يوماً قبل التوجه لأي بلد التعرف على قوانينها وعاداتها وتقاليدها قبل الوقوع في مشكلة أنتَ في غنى عنها؟



تعرف في السطور القادمة على بعض من قوانين الدول التي تفرضها على مواطنيها قبل السواح:



ممنوع القفز في هذه النافورة

ممنوع القفز لأي ناورة في روما



تعد نافورة تريفي من بين أكبر النوافير في روما، وأكثرها زيارة، حيث يقصدها ملايين الزوار سنوياً ويأمل كثيرون أن تتحقق أمانيهم بعد إلقائهم لقطعة معدنية وفقاً للأسطورة القديمة، وتقول الروايات المتناقلة من التاريخ الإيطالي القديم إن عذارى روما كنّ يأتين إلى النبع وهن معتقدات أن أمنياتهن بالزواج ستتحقق؛ ومن هنا ارتبطت به كلمة تريفي التي تعني "عذراء" في اللغة الإيطالية. كما كانت تقصد النبع النساء المتزوجات الراغبات في الإنجاب حتى يحظين بتحقق حلم الأمومة لديهن.

ومن القوانين المتعلقة بهذه النافورة منع القفز إليها أو لداخل أي نافورة أخرى هناك، وإلا ستتعرض لغرامة مالية أنت في غنى عنها!



العلكة ممنوعة في هذه الدولة

وقد تصل غرامة مضغ العلكة في سنغافورة إلى 500 دولار



تعتبر سنغافورة من البلدان التي استطاعت النهوض باقتصادها في زمن قياسي، وتتميز سنغافورة بنظافة شوارعها، وخلوها من القمامة، ومن بين القوانين التي يجب الانتباه لها لدى زيارتك لسنغافورة هو عدم مضغ العلكة، ويمكن أن تتراوح غرامتها بين 500 و1000 دولار لمن يمضغها في الشوارع والأماكن العامة.

لكن ما القصة وراء هذا القانون؟

تعود أسباب هذا القانون إلى عام 1983 حين أرسل وزير التنمية توصية إلى رئيس وزراء البلد لي كوان يو بمنع مضغ العلكة لما تسببه من تكلفة في نظافة الأماكن العمومية، حيث يعمد السكان إلى لصق العلكة في صناديق البريد وعلى أزرار المصاعد أو في ثقوب مفاتيح الأبواب، ما سبب رفع قيمة أموال الصيانة وضياع وقت كبير، رفض رئيس الوزراء في ذلك الوقت الأمر ولم يستجب لطلب تغيير القانون. في 1987 وبعد تدشين نظام الميترو الجديد والذي كلف وقتاً ومبالغ كبيرة وكان أكبر مشروع يدشن في البلاد.

تسببت مشكلة لصق العلكة على الأبواب التي تفتح وتقفل أتوماتيكياً إلى مشاكل كبيرة ما أدى إلى توقف القطارات وتعريض المسافرين للخطر.

الأمر الذي دفع الدولة لاعتماد القانون في 1992 تحت الفصل 57 حيث يحظر استخدام العلكة إضافة للتدخين والخمر تحت قيود صارمة، وتم وقف استيراد العلكة، وأمهلت المحال فترة محددة للتخلص من مخزونها، ما دفع البعض للسفر إلى ماليزيا لشراء العلكة وإدخالها إلى البلاد.



ممنوع قضاء الحاجة في المحيط!

لا تقم بقضاء حاجيتك في المحيط في البرتغال!



لعله من بين أكثر القوانين غرابة وإثارة للضحك! حيث تمنع حكومة البرتغال قضاء الحاجة في مياه المحيط! وإذا ما تم ضبطك بالجرم المشهود قد تصل عقوبتك للسجن!



لا تسرق الرمل!

لا تسرق الرمل أو الحصى في سردينيا

في جزيرة سردينيا صدر قانون عام 2017 بمنع إزالة الرمال والحصى مع غرامات تصل إلى 3000 يورو (نحو 3330 دولار)، في العام الماضي وبالفعل تم تغريم سائح من المملكة المتحدة 1000 يورو لسرقة الرمال!



ممنوع نفاذ البنزين على الطريق السريع!

ممنوع نفاذ البنزين في ألمانيا

خلال السفر يقوم عدد من السائحين باستئجار السيارات للتنقل بين المدن الأمر الذي يوفر عليهم ميزانية التنقل بوسائل المواصلات العامة، وفي ألمانيا تحديداً يمنع تماماً نفاذ البنزين من سيارتك على الطريق السريع، حيث تشتهر طرقهم بسرعتها العالية، الأمر الذي يمنع التوقف جانباً لأي سبب من الأسباب، لذلك تأكد من تعبئة خزان الوقود قبل الانطلاق في رحلة عبر مدن ألمانيا!



الصابون والمشروبات الغازية ممنوعة!

الصابون والمشروبات الغازية ممنوعة في نيجيريا!



قد يكون من الشائع أن يكون الصابون أو جل الاستحمام من ضمن احتياجاتنا الشخصية عند السفر، لكن في نيجيريا يمنع بتاتاً إدخال الصابون والمشروبات الغازية إلى هناك، وإلا ستتم مصادرتها من قبل السلطات الجمركية هناك!

#بلا_حدود