الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
No Image

تعرّف إلى معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية

تعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الاثنين عن قائمة مرشحيها للكرة الذهبية في فئاتها المختلفة (الكرة الذهبية للرجال، الكرة الذهبية للسيدات، وجائزة أفضل لاعب تحت "21 عاماً")، وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

وستعلن المجلة الفرنسية عن قوائم أولية باختيار 30 لاعباً في فئة الكرة الذهبية للرجال، و20 في فئة الكرة الذهبية للسيدات، و 10 لجائزة أفضل لاعب تحت (21 عاماً)، و 10 حراس مرمى في فئة أفضل حارس مرمى في العالم.

1 ـ الكرة الذهبية للرجال والسيدات


بالنسبة للقواعد التي سيتم بموجبها اختيار الفائز، ستكون العملية مماثلة في فئتي الرجال والسيدات. سيتم وضع القائمة الأولية للمرشحين من قبل "فرانس فوتبول" ، 30 لاعباً في فئة الرجال، و 20 في فئة السيدات.

وسيتم اختيار القوائم الأولية من لجنة تحكيم مؤلفة من 211 صحفياً متخصصاً (واحد من كل دولة منتدبة من فيفا)، وكل صحفي في اللجنة سيختار 5 لاعبين بالترتيب سيحصلون على نقاط من 6 إلى 1 حسب الترتيب من الأول إلى الخامس، وستكون معايير اختيار الفائز كالتالي:

1. الإنجازات الفردية والجماعية

2. الموهبة واللعب النظيف

3. مسيرة اللاعب

في حالة التعادل، سيتم تحديد عدد مرات اختيار اللاعبين أولاً، وإذا استمر التعادل يتم العودة إلى عدد مرات اختيار اللاعبين في المركز الثاني، وهكذا إلى حين فض التعادل إذا كان لا يزال هناك تعادل، فسيتم إجراء تصويت جديد لحل أي نزاع ينشأ في التصويت من قبل مدير مجلة "فرانس فوتبول" كمنظم ورئيس لجنة التحكيم.

2 ـ جائزة أفضل لاعب شاب:

كما في الحالات السابقة، يتم إعداد قائمة المرشحين الـ10 من طرف "فرانس فوتبول"، ومن شروط الترشح للجائزة يجب أن يكون اللاعبون أقل من (21 عاماً) في 31 ديسمبر من العام المعني، وبالنسبة للمعايير فسيتم فقط مراعاة الإنجازات الفردية والجماعية، والموهبة واللعب النظيف، حيث سيتم استثناء تقييم مسيرة اللاعب بالنظر لأن اللاعبين في هذه الفئة في بداية مشوارهم الكروي.

وتتكون لجنة التحكيم على عكس الجوائز السابقة حصرياً من الفائزين بجائزة الكرة الذهبية، حيث يرشح كل حكم في لجنة التحكيم ثلاثة لاعبين ويمنحهم نقاطاً من 5 و 3 و 1.

3 ـ جائزة أفضل حارس مرمى في العالم:

كما في فئتي الذكور والإناث، ستتألف لجنة التحكيم من صحفيين متخصصين، واحد من كل بلد، سيختار كل منهم ثلاثة حراس مرمى ويقيمونهم بـنقاط من 5 و 3 و 1.
#بلا_حدود