الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019

«ثم من بعدك» .. دراما إماراتية سعودية تراوح بين الحب والتضحية

يراوح الفيلم الدرامي الإماراتي السعودي الجديد «ثم من بعدك» بين الحب والتضحية، سارداً عبر أحداثه الشائقة قصة عائلة سعودية تعيش في الإمارات منذ سنوات طويلة، وتتعرض لأزمة مالية يقرر فيها الأب تزويج ابنته من رجل ثري كي تنفرج الضائقة المالية، رغم تعلق قلب الفتاة بشخص آخر.

8 شخصيات رئيسة

وقال مخرج ومؤلف الفيلم سعود الشحي إن «ثم من بعدك» يضم 8 شخصيات رئيسة أبرزها: (عيسى) يجسد دوره الفنان عبدالله صالح، (أم جاسم) تلعب دورها الفنانة بدرية أحمد، (يارا) الفنانة السعودية روان فرحات، (جاسم) الفنان خليفة البحري، (صالح) الفنان محمد جمال، و(أم يارا) الفنانة مواري عبدالله.


وذكر أن العمل يتمحور حول عائلات عدة، منها عائلة جاسم المكونة من جاسم ووالدته، ومستواها المادي مقبول، ولكن الأب يعيل والدته المريضة التي تكافح المرض لمساعدة ابنها الوحيد، إلى جانب عائله صالح الذي يعيش على أمل عودة زوجته، فضلاً عن عائلة عيسى ذات المستوى المادي المعتدل.

عرض أول

وأشار الشحي إلى أن اختيار أبطال الفيلم جاء لقربهم من شخصيات العمل الرئيسة، والمهارات والخبرات الكبيرة التي يمتلكونها في عالم التمثيل، مبيناً أن العمل سيعرض للمرة الأولى في مهرجان العين السينمائي في يناير المقبل، ثم سينتقل إلى دور السينما المحلية والخليجية، كما أنه سيحظى بفرصة العرض على متن الطائرات ومنصة نتفليكس.

فيلم اجتماعي

بدوره، أوضح الفنان عبدالله صالح أنه قرر المشاركة في العمل دعماً للمخرج سعود الشحي، مضيفاً أن الفيلم مختلف وسيحقق نجاحاً كبيراً لأنه يناقش قضية اجتماعية لم تطرح من قبل.

رومانسية وصدق

أما الفنانة بدرية أحمد فتعود عبر الفيلم إلى عوالم السينما من جديد، لتعمل للمرة الأولى سينمائياً مع عبدالله صالح، مبينة أن ما جذبها للعمل جرعة الرومانسية والصدق التي يحملها النص، مضيفة أنها تجسد شخصية امرأة مريضة تعيش مع ابنها وتسعى إلى تحقيق حلمه ومساعدته على تحمل أعباء الحياة.

مفاجأة للجمهور

بينما ترى الفنانة موراي أن الفيلم سيكون مفاجأة للجمهور، موضحة أنها تجسد دور أم حنون تخاف على ابنتها وتعيش صراعا مريراً من أجلها، وتقف موقفاً محايداً بين الأب والابنة.

فيما قال الفنان خليفة البحري إنه يجسد شخصية جاسم الذي يعيش صراعاً نفسياً بين القلب والعقل، مضيفاً أنها التجربة الثامنة له في العمل مع المخرج سعود الشحي.

وتشارك الفنانة السعودية روان فرحات في العمل، مجسدة شخصية (يارا) ابنة عيسى، وهي محور الفيلم، مبينة أن «ثم من بعدك» حقق حلمها ولبى شغفها بخوض عوالم التمثيل.
#بلا_حدود