الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

"خليجي المرأة" يشعــل شمعته السادسة بحفـل مبــهر

وجّهت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورةالسادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية المقامة حالياً في الكويت الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" على دعمها اللامحدود لرياضة المرأة في منطقتنا الخليجية والعربية، مؤكدة أن بصمة سموها واضحة في النقلة النوعية التي حققتها الرياضة النسائية في الإمارات خلال السنوات الأخيرة.

وقالت:" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك صاحبة أياد بيضاء في دعم المرأة في مختلف المجالات، ونحن في الخليج محظوظون برعاية سموها للعديد من البطولات والفعاليات المتنوعة التي تشمل مجالات التدريب والتكوين والتشجيع على ممارسة الرياضة.

وأضافت: البطولات التي تقوم برعايتها ودعمها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تكون شاملة ولا تقتصر فقط على المباريات بل تشمل حلقات تكوين للمدربين والحكام، شهادتي في "ام الإمارات" مجروحة ولا أستطيع أن أوفيها حقها.

كما تقدمت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح بالشكر للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح على رعايته لمنافسات الدورة، وقالت "إن العرس الخليجي اكتمل بمشاركة المنتخبات السعودية للمرة الأولى الأمر الذي يشكل إضافة مميزة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون".

وأكدت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح أن الدورة تستهدف تطوير الرياضة النسائية في المنطقة، مثنية على الجهود المبذولة من الجهات المعنية في سبيل خروج البطولة بأفضل صورة تليق باسم دولة الكويت وخاصة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية واللجان المنظمة، متمنية التوفيق للمنتخبات المشاركة وأن تحقق الدورة الأهداف التي أقيمت من أجلها، مشيدة بالتطور الملحوظ في رياضة المرأة الخليجية ومشاركتها في الألعاب كافة.

الشمعة السادسة

من جهة أخرى أشعلت الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية المقامة حالياً بالكويت، شمعتها السادسة، مساء أمس الأحد بحفل بهيج ومبهر في نادي سلوى الصباح الرياضي،بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، والمنتخبات المشاركة في هذا المحفل الخليجي.، والتي تضم 580 لاعبة في 11 لعبة، هي كرة اليد وكرة السلة والرماية والتايكواندو والبولينغ وتنس الطاولة والمبـارزة وألعاب القوى، والكرة الطائرة وكرة قدم الصالات وألعاب قـوى لأصحاب الهمم.

الإمارات ترفع رصيدهـا إلى 8 ميداليّـات

رفعت الإمارات رصيدها إلى 8 ميداليات ملوّنة بنهاية اليوم الثاني( الأثنين) لمنافسات الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية.

وتمكن منتخب المبارزة من تحقيق 5 ميداليات ملوّنة يوم الأثنين، بواسطة العنود مبروك السعدي التي حصلت على الميدالية الفضية بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام اللاعبة الكويتية ريم محمد الشطي في مسابقة سلاح الأيبيه فردي.

وحققت عائشة عيسى عبيد الميدالية البرونزية في المسابقة نفسها، قبل أن يضيف منتخب المبارزة 3 ميداليات في مسابقة السابر فردي، تحقّقت عن طريق شهد خرّام، التي أحرزت الميدالية الفضية بعدما خسرت أمام اللاعبة السعودية الحسناء عبد الرحمن في المباراة النهائية.

وحصلت كل من شوق سعيد بلال ونورة محمد البريكي على ميداليتين برونزيتين، ليرتفع حصاد الإمارات خلال اليومين الأول والثاني لمنافسات الدورة إلى 8 ميداليات تحققت جميعها في منافسات المبارزة.

وتتواصل منافسات المبارزة في فئة الفرق يوم الثلاثاء، حيث تقام مسابقة سلاح الفلوريه صباحاً ومسابقتي سلاح الأيبيه والسابر بعد الظهر.

إشادة

من جهته أشاد شريف محمود مدرب وإداري فريق المبارزة، بالمستوى الذي قدمته فتيات الإمارات، مبدياً سعادته بتتويج أبيض السيدات بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الفلوريه، و5 ميداليات ملونة أخرى في مسابقتي الأيبيه والسابر، مشيراً إلى أن اللاعبات خضعن لفترة إعداد قوية خلال معسكرهنّ مع منتخب مصر الذي يضم نخبة من أفضل اللاعبات على مستوى الوطن العربي، ما يكسب منتخبنا الوطني المزيد من الخبرة ويعزز مهاراتهن الفنية.

وأضاف "البطولة تسير بشكل جيد والمستوى الفني مرتفع، إذ نثق في أداء لاعباتنا وقدرتهن على حصد مزيد من الإنجازات في منافسات الفرق غداً الثلاثاء، على الرغم من قوة المنافسة بين المنتخبات المشاركة وخصوصا من البحرين والسعودية".

وأوضح "دورة المرأة الخليجية تعتبر خير إعداد لبطلاتنا لخوض منافساتهن المقبلة بجاهزية عالية"، مشيراً إلى أن أبيض السيدات يطمح في الخروج عن نقاط المنافسات الخليجية والعربية إلى خوض غمار البطولات الآسيوية ومنها إلى البطولات العالمية، مجدداص ثقته بقدرة نواعم الإمارات على تحقيق ما يعتقده البعض مستحيلاً بالإرادة العزيمة وبدعم القيادة الرشيدة.

تحضيرات جيدة

من جهته صرح المدرب أسامة عادل، أن النتائج التي حققها منتخب المبارزة جاءت بفضل التحضيرات الجيدة والخبرات التي اكتسبتها اللاعبات.

وقال "طموح المبارزة الإماراتية أكثر من الدورة الخليجية والعربية، نحن نطمح إلى الوصول إلى مستوى المنافسة القارية وبعد ذلك على الصعيد العالمي، وأعتقد أن لاعباتنا قادرات على التطور والوصول إلى ما نتطلع إليه خلال السنوات المقبلة.

وأكد عادل أن المبارزة من الألعاب القليلة القادرة على المنافسة بشكل قوي على الألقاب الخارجية في ظل الاهتمام الذي تحظى به.

دموع بنت حيدر تصنع فوزاً عريضاً لنواعم السلة

لم يمنع خبر وفاة جدة أمل بن حيدر قائدة منتخبنا لكرة السلة، من المشاركة في الجولة الثانية من مسابقة كرة السلة اليوم الأثنين، على الرغم من دخولها في نوبة من البكاء الشديد فور تلقيها الخبر قبل ساعة من بدء المباراة عندما كانت تستقل الحافلة متوجهة إلى نادي الفتاة الرياضي الذي تقام به منافسات كرة السلة، إلا إنها سرعان ما حاولت أن تعود إلى أجواء المنافسات بفضل دعم ومؤازرة منى الشامسي مديرة الوفد، الأمر الذي كان حافزاً كبيراً لباقي لاعبات الفريق لتحقيق فوز عريض على نظيرة العماني بنتيجة 63- 22، وقد أنهى الأبيض الربع الأول بنتيجة 25-6، والربع الثاني بنتيجة 35- 9، والربع الثالث بنتيجة 52- 17، والربع الأخير بنتيجة 63- 22، وكان قد فاز أبيض السلة يوم الأحد على نظيره السعودي بنتيجة 57- 45 خلال منافسات الجولة الأولى.

البولينغ يكتفي بالمركز الرابع في الفردي

أنهى منتخب الإمارات الوطني للبولينغ مشاركته في البطولة باحتلاله المركز الرابع في بطولة الفردي، حيث لم يحالف الحظ لاعباتنا في خطف المراكز الثلاثة الأولى في الجولة الأخيرة التي نجحت فيها البحرين في خطف المركزين الأول والثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى دولة الكويت، ونالت لاعبتنا سارة الملا المركز الرابع.

وتعتبر نتائج يوم الأثنين محفزاً للمنتخب بلوغ منصات تتويج الزوجي والذي ينطلق غداً الثلاثاء فيما تختم المنافسات ببطولة الفرقي يوم الأربعاء.

وقالت قائدة منتخبنا الوطني للبولينغ هند الحمادي "شهدت النسخة السادسة تنافساً قوياً، حيث ارتفعت المستويات كثيراً عن النسخة الماضية، هو ما جعل التحديات مضاعفة لأجل التميز في مواجهة الزوجي غداً الثلاثاء، بعد أن عبس لهن الحظ في مواجهة الفردي التي كان المنتخب قريباً من منصات التتويج في المراكز الثلاثة لولا سوء الطالع في آخر جولتين في البطولة.

#بلا_حدود