الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

نتفلكس تقترض ملياري دولار لمنافسة ديزني وآبل

د ب أ

أعلنت شركة بث مواد الترفيه عبر الإنترنت الأمريكية "نتفلكس" اليوم الاثنين بيع سندات بنحو ملياري دولار لتعزيز قدراتها في مجال إنتاج المحتوى الترفيهي لمواجهة المنافسة المنتظرة من جانب شركات عملاقة مثل ديزني وآبل.

وبحسب بيان صادر عن الشركة فإنها تعتزم استخدام حصيلة طرح السندات التي تقدر بنحو ملياري دولار في تمويل أنشطتها العامة مثل شراء المحتوى الترفيهي أو إنتاجه أو الدخول في صفقات استحواذ محتملة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن العائد على السندات المقومة بالدولار التي تبلغ مدتها 10 سنوات ونصف السنة ولا يمكن إعادة شرائها قد يصل إلى 5% سنوياً، في حين قد يصل العائد على السندات المقومة باليورو إلى 3% سنويا.

وكانت "نتفلكس" أعلنت في الأسبوع الماضي زيادة قاعدة مشتركيها خلال الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 6.77 مليون مشترك، حيث جاء الجزء الأكبر من الزيادة في الأسواق الخارجية.

وذكرت بلومبرغ أن الشركة استفادت من الموسم الجديد لمجموعة من أشهر مسلسلاتها مثل مسلسل الخيال العلمي "أشياء غريبة" الذي شاهده 64 مليون مشترك خلال أول أربعة أسابيع، ليصبح الموسم الأعلى مشاهدة بين البرامج التي تنتجها "نتفلكس" لنفسها.

#بلا_حدود