الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
No Image

مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي 4 نوفمبر

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن استضافة الدورة الـ24 لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي 2019، والمقرر عقده من 4 إلى 6 نوفمبر، ليركز المؤتمر على موضوعات اقتصادية عدة.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الدكتور حمد الشيباني إن الدورة الـ24 من مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي 2019 ستناقش جملة من المواضيع المهمة في العالم الإسلامي، وفي مقدمتها العقود الذكية وكيفية تفعيلها والإقالة منها، وموضوع التضخم وتغيير قيمة العملات، وعقود الفيديك، وموضوع التسامح في الإسلام وضرورته المجتمعية والدولية وآثاره.

وسيولي المؤتمر اهتماماً بموضوع تحقيق الأمن الغذائي والمائي كواحدة من أهم المشكلات التي تواجهها الدول الإسلامية، إضافة إلى مواضيع الجينوم البشري، والهندسة الحيوية المستقبلية.


وسيشارك في الدورة الرابعة والعشرين 137 مشاركاً، منهم 37 مشاركاً من أعضاء المجمع المنتدبين، و10 مشاركين من الأعضاء المعنيين، و50 مشاركاً من الخبراء و8 مشاركات من الخبيرات إلى جانب 30 مشاركة لكبار الشخصيات، إضافة إلى الأساتذة والمختصين والطلاب من ذوي الاختصاص.

وذكر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد الحداد أن 49 بحثاً علمياً في مختلف التخصصات ستناقش في المؤتمر خلال 9 جلسات.
#بلا_حدود