الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
No Image

إنقاذ 204 أطفال علقوا في سيارات ومصاعد ومنازل خلال 9 أشهر

أنقذت شرطة دبي 204 أطفال علقوا في مصاعد ومنازل وسيارات في دبي منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر سبتمبر 2019، بواقع 86 طفلاً من سيارات ذويهم و112 طفلاً من منازلهم و6 من مصاعد.

وأفاد رئيس قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، المقدم عبدالله بيشوه، أن حالات نسيان الأطفال في السيارات تتكرر باستمرار بالرغم من حملات التوعية في وسائل الإعلام.

وناشد بيشوه أفراد الجمهور ضرورة الانتباه والحذر خاصة للأطفال صغار السن الذين لا يمتلكون القوة للتحرك ولفت النظر إليهم عبر زجاج المركبة.


وأضاف أن انشغال السائق بمكالمة هاتفية أو بحمل أكياس التسوق قد يؤدي لنسيان الأطفال في المركبات، لافتاً إلى حالة سابقة تم التعامل معها إذ نسيت أم طفلها الرضيع في المركبة وصعدت شقتها وباشرت بالطبخ لولا تنبه أحد المارة للصغير وإبلاغ الشرطة التي أنقذته عبر فتح نافذة المركبة لمساعدة الطفل على التنفس في ظل ارتفاع درجة حرارة الجو ووضوح الإنهاك على الطفل ومن ثم تم الاتصال بالأم التي دهشت لنسيانها الصغير، وأكدت أنها كانت منشغلة إلى درجة أنها اعتقدت أنها اصطحبت طفلها معها وهو نائم في سريره.

وأوضح بيشوه أن نسيان الطفل في المركبة أو أي مكان يشكل خطورة عليه ويعرضه لمخاطر كبيرة كالاختناق والموت، لافتاً إلى أن شرطة دبي تحرص على توعية الجمهور وبخاصة أولياء الأمور حول المخاطر التي يجب تجنبها لحماية أطفالنا من عواقبها.

إرشادات

طالب رئيس قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، المقدم عبدالله بيشوه، أفراد الجمهور بضرورة التأكد من سلامة أطفالهم وعدم مغادرة المركبة إلا بعد تفقدها، مع الاحتفاظ بمفاتيح الغرف والخزانات بعيداً عن يدي الطفل كي لا يحتجز دون انتباه الأهل، فضلاً عن عدم السماح للأطفال باستعمال المصعد دون مرافقة من الأهل، وعدم التكاسل عن توصيلهم إلى الباصات عند الذهاب إلى المدارس واستقبالهم عند العودة.
#بلا_حدود