الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
No Image

The Irishman يزيح الستار عن «القاهرة السينمائي 41»

اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم فيلم The Irishman «الأيرلندي»، من إخراج مارتن سكورسيزي، ليزيح الستار عن فعاليات الدورة الـ41 للمهرجان، الذي ينطلق 20 نوفمبر المقبل في دار الأوبرا المصرية.

الفيلم من إنتاج شبكة «نتفليكس»، وأحداثه مستوحاة من كتاب تشارلز براندت «سمعت أنكم تطلون المنازل»، ويشارك في بطولته 3 نجوم حاصلون على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو ، الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.



وعن اختيار فيلم «الأيرلندي» لافتتاح المهرجان، قال المنتج محمد حفظي رئيس «القاهرة السينمائي»، إن الفيلم يحمل تجربة سينمائية متكاملة يزينها أداء تمثيلي من أهم ممثلي العالم، مؤكداً على أنه يشعر بالفخر لافتتاح الدورة 41 لمهرجان القاهرة بهذه التحفة الفنية الملحمية، التي صاغها أحد أعظم صناع السينما.

وأوضح حفظي أن المهرجان سينظم عرضاً ثانياً في اليوم التالي للافتتاح، في 21 نوفمبر، يتيح من خلاله فرصة ثانية لجمهور القاهرة المتحمس لمشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة، قبل بدء عرضه لاحقاً على شبكة نتفليكس، متوقعاً أن يحظى الفيلم بإعجاب زوار المهرجان.

وللمرة الأولى في تاريخ المهرجان، تنفرد الدورة الـ41 بعرض ما يزيد عن 30 فيلماً ما بين طويل وقصير في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى أكثر من 90 فيلماً نال المهرجان حقوق عرضها الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

#بلا_حدود