الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

409 فعاليات تثري معارف الأطفال في «الشارقة للكتاب»

تحفل النسخة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، بـ 409 فعالية للأطفال يقدمها 28 ضيفاً من 13 دولة عربية وأجنبية، عبر مزيج متكامل من الورش في مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية، التي تثري معارف الصغار وتخرج طاقاتهم الكامنة.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة ضمن فعاليات الطفل، الإمارات، مصر، أمريكا، إيطاليا، لبنان، اليونان، الأردن، سوريا، وهولندا، وتنطلق تزامناً مع المعرض في الفترة الممتدة من 30 أكتوبر الجاري حتى 9 نوفمبر المقبل.

وتحتضن فعاليات الطفل، التي يقدمها المعرض على مدار 11 يوماً متتالياً، سلسلة متنوعة من الورش والفعاليات ومن أبرزها، ورشة «سحر الكتابة» التي تقدمها الأمريكية آن ماري رولاند، حيث تستخدم خلالها العصا السحرية لتساعد الصغار على الانطلاق بمخيلتهم وكتابة قصصهم الخاصة، كما تشارك من هولندا آنيميك دورنج بورشة «سندريلا والعالم».


ويقدم الإيطالي أنتونيلو تزي ورشة «ليلة مرصعة بالنجوم»، حيث سيقوم الأطفال بتصميم نموذج يُحاكي سماء الليل المرصّعة بالنجوم المتلألئة باستخدام لوح معدني وحبر ذي لون أزرق داكن، كما تشارك الأمريكية ديبورا ريد بورشة «تحفيز القارئ» ويتمكن خلالها المشاركون من تعلم كيف تُصاغ الجمل التي تأسر القارئ وتستدعي اهتمامه وتركيزه.
#بلا_حدود