الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019

«دبي وتراثنا الحي» يعود إلى القرية العالمية 29 الجاري

تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان دبي وتراثنا الحي، الذي تنظمه إدارة البرامج والفعاليات الثقافية بهيئة الثقافة والفنون في دبي، وذلك في القرية العالمية، اعتباراً من 29 أكتوبر الجاري حتى الرابع من أبريل المقبل.



وتحفل قائمة البرامج بفعاليات غنية ومتنوعة تحتفي بالتراث الإماراتي العريق، وتجسد الهوية والثقافة المحلية، وتوثق تفاصيل التراث والحياة في الماضي، لتوصل من خلال ذلك رسالة التلاقح الثقافي والتواصل الإنساني بين الشعوب من مختلف الثقافات والجنسيات.



ويتيح المهرجان لزوار القرية العالمية فرصة الاطلاع على مفردات التراث الثقافي الإماراتي بكل ما فيه من إبهار وإلهام.



ويشتمل برنامج المهرجان على ورش عمل تثقيفية تركز على الحرف التقليدية في الإمارات، وهي «سف الخوص، قرض البراقع، التلي، الدخون والعطور، صياغة الفضة، وصناعة القهوة الإماراتية».



ويستعرض حرفيون أبرز الحرف اليدوية، ويقدمون شرحاً وافياً حول تاريخها ومكوناتها الفنية واستخداماتها الحياتية والمواد والأدوات المستخدمة فيها، إضافةً إلى معارض تراثية خاصة بالمنتجات الحرفية تستمر طوال فترة المهرجان، إلى جانب جلسات توعوية مختصة بأهم عادات وتقاليد الضيافة المحلية.



وتتواصل الفعاليات مع فقرة المسابقات التراثية «المذيع المتجول» التي تضفي أجواء حماسية بين الجمهور، وتقام خلال العطلة الأسبوعية طوال فترة المهرجان، إلى جانب الفقرات التراثية المتميزة الخاصة بالفنون الشعبية التي تقام خلال العطلة الأسبوعية والعطلات الرسمية.

#بلا_حدود