الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
No Image

الفرق الكبرى في فورمولا1 تخشى من ارتفاع النفقات

تخشى الفرق الكبرى المشاركة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 من تزايد النفقات في العام المقبل تزامناً مع عملية الإصلاح المقترحة للوائح والتي سيبدأ تطبيقها في 2021.

ويؤمن فريقا مرسيدس وريد بوُل بأن لائحة سقف الميزانيات والقوانين التقنية في فورمولا1 بحاجة إلى موارد كبيرة من أجل ضمان سيرها بالشكل الملائم.

وبداية من موسم 2021، ستضطر جميع الفرق للالتزام بسقف محدد للميزانية قدره 175 مليون دولار، ما يعتبر أقل بشكل ملحوظ مما تنفقه الفرق الكبرى حالياً.


وقال توتو فولف مدير فريق مرسيدس إن القوانين المالية الجديدة بحاجة للمزيد من الدراسة".

ويدعم فولف فكرة تأخير تطبيق القوانين حتى 2022 مع تطبيق سقف الميزانيات في 2021، قبل أن تعمل الفرق على توفير سيارات تتوافق مع القوانين.

وأضاف "العامل الأهم يكمن في كيفية ضبط وتسيير تلك القوانين".

وأوضح "نحن بحاجة إلى تجهيز الموارد اللازمة لضبط تلك القوانين من الناحيتين المالية والتقنية، وهذا أمر علينا العمل عليه ودراسته".

من جانبه، قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُول إن القوانين التقنية والمالية ستتطلب مزيداً من العمل قبل أن تصبح جاهزة للتطبيق.

وأضاف "القوانين التقنية غير ناضجة بعد، ولا تزال تحتوي على الكثير من علامات الاستفهام، لذا أعتقد أن ما سيتم نشره عبارة عن توجهات تقنية، قبل أن نصل فعلياً إلى موسم 2021".
#بلا_حدود