السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

4 أسباب تجعل من حقيبة هيرميس Hermes الأغلى في العالم

قد تكون سمعت سابقاً عن منتجات باهظة الثمن، كالسيارات أو الساعات، لكن هل تخيلت يوماً أن تكون قيمة حقيبة أغلى من سعر سيارة جاغوار على سبيل المثال؟ نعم هذا الأمر حقيقي وواقعي، حيث تصل قيمة حقيبة هيرميس Hermes بيركن التي تنتظرها بعض السيدات لأعوام إلى 120 ألف دولار أمريكي، في حين يصل سعر سيارة جاغوار موديل 2019 إلى ما يقارب 70 ألف دولار أمريكي!

لكن ما السر وراء ارتفاع سعر هذه الحقيبة؟ ولمَ أصبحت أهم استثمار للعديد من المشاهير في العالم؟



No Image



تعرف على أهم 4 أسباب جعلت من حقيبة هيرميس Hermes الأغلى في العالم:



أولاً:

يتم تصنيعها يدوياً على يد أمهر الحرفيين المدربين



من بين الأسباب التي تجعل حقيبة هيرميس الأغلى في العالم، هو ارتفاع سعر تكلفة تصنيعها، حيث يتم تصنيعها يدوياً على يد أمهر المحترفين في صناعة الحقائب الذين يخضعون للتدريب لأكثر من سنة، ويستغرق تصنيع كل حقيبة أياماً وساعات طويلة، حيث يتم تصنيع كل حقيبة يدوياً، من خلال تقطيع الجلود، وخياطتها وتركيب السحاب، وغيرها من الأمور، ولا يتم الاستعانة بالآلات قطعياً، الأمر الذي يضع العديد من السيدات على قائمة طويلة لشراء حقيبة واحدة، من الممكن أن تصل مدة عام.



ثانياً:

هيرميس بيركن



يتم تصنيع حقائب هيرميس من جلد التمساح الطبيعي 100%، ويزين عدد كبير منها بالذهب والألماس، وتتنوع الحقائب حسب نوع جلد التمساح، فحقائب Crocodile Porosus من Hermès يكون جلدها مأخوذاً من تماسيح أستراليا، أما حقائب Nilolticus فتكون مصنوعة من تماسيح النيل في أفريقيا، ويختلف سعر كل حقيبة حسب نوع الجلد المستخدم في تصنيعها.



ثالثاً:

حقيبة تعود لجويل مردينيان تم صناعتها خصيصاً لها



من بين الأسباب الأخرى التي تجعل حقيبة هيرميس الأغلى في العالم هو صعوبة الحصول على جلود التماسيح، خصوصاً مع ندرة هذه الحيوانات، وصعوبة اصطيادها، ولتصنيع حقيبة واحدة من هيرميس، يتطلب الأمر استخدام جلود 3 تماسيح، رغم تنافي هذا الأمر مع الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تنص على عدم اصطياد التماسيح، مما يعني أن هيرميس تمتلك مزرعة تماسيح لتصنيع حقائبها، وذلك حسب خبر قامت بنشره صحيفة "فايننشال تايمز" في 2013، يفيد بشراء هيرميس لمزرعتي تماسيح في أستراليا و ولاية أريزونا الأمريكية بهدف تأمين الطلب المرتفع لحقائبها.



رابعاً:

تصنع من جلود التمساح الطبيعية 100%



باعتبار صناعة الحقائب من جلود التماسيح، فإن عملية معالجة الجلود تكون صعبة للغاية، بحكم دخول هذه الحيوانات بمعارك ضارية مع الحيوانات الأخرى، الأمر الذي يعرض جلودها لبعض الجروح والندب التي يصعب معالجتها، أو تستغرق وقتاً طويلاً لهذا الأمر.



أفضل استثمار للمشاهير:

لجين عمران

بعد التعرف على أسباب ارتفاع سعر حقائب هيرميس، ليس من الغريب أن تصبح الحقيبة أفضل استثمار للعديد من النجمات، اللاتي بتن يمتلكن مجموعة واسعة منها، ومن بينهن كايلي جينر، وجويل مردينيان، ولجين عمران.

#بلا_حدود