الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

آخرهن عارضة عالمية.. نجمات تألقن بتصاميم السعودي محمد آشي

يبدو أن إقبال النجمات وعارضات الأزياء العالميات على تصاميم المصممين العرب أصبح أمراً شائعاً اليوم، وقد رصدنا العديد من النجمات العالميات بأزياء تحمل توقيع مصممين عرب، ويبدو أن اسم المصمم السعودي محمد آشي أصبح من بين الأسماء المفضلة لدى أهم النجمات وعارضات الأزياء، وأحدثهن عارضة الأزياء الصينية جانيس مان التي اختارت تصميماً ملكياً في حفل زفافها، وقد أطلت جانيس بعدة فساتين في حفل زفافها، ومن بينهما فستان باللون العاجي من توقيع Ashi.



عارضة الأزياء الصينية جانيس مان



حول محمد آشي

من تصاميم محمد آشي



استطاع آشي أن يضع اسم المملكة العربية السعودية في أروقة الموضة العالمية من خلال تصاميمه التي تغرد خارج السرب، وبرزت تصاميمه على السجادة الحمراء لأهم الأحداث العالمية مثل: الأوسكار ومهرجان كان السينمائي، شغفه بالفن أدخله عالم الموضة والأزياء، واستكمل دراسته في معهد إسمود في باريس، تربى على يد المصمم العالمي إيلي صعب، ودار جيفنشي، ليطلق فيما بعد علامة Ashi studio من بيروت عام 2007.

بداية آشي لم تكن مكللة بالورد، فقد عارض والده عمله وشغفه بالأزياء، وكان يرغب في أن يدرس ابنه الهندسة أو إدارة الأعمال، لكن بعد النجاح الذي حققه، أصبح اليوم من أبرز الداعمين لابنه.



حلم يمشي على السجادة الحمراء

Josephine Skriver



يقول محمد آشي في إحدى المقابلات، إنه كان يحلم بأن ترتدي النجمات العالميات من تصاميمه، واليوم يعيش الحلم بحذافيره، بعد أن ارتدت العديد من النجمات العالميات تصاميمه على السجادة الحمراء في أهم المهرجانات العالميات، ومن بينهن: أشواريا راي، وسونام كابور، وليدي غاغا، وسارة جيسيكا باركر.

في يناير 2019 شارك آشي لأول مرة في أسبوع الأزياء الراقية في باريس، والتي حملت اسم "رسائل إلى مارغريت"، وتكللت المجموعة بتصاميم ملكية مزينة بالريش.

#بلا_حدود