الخميس - 21 نوفمبر 2019
الخميس - 21 نوفمبر 2019

أفضل تطبيقات تستخدم الواقع المعزز في التسويق

يشهد قطاع التسويق منافسة وتنوعاً كبيراً من حيث الوسائل والطرق المستخدمة في صياغة استراتيجيات قوية تدعمه وتسهل التواصل مع الجمهور.

وتعد المطبوعات من أشهر هذه الوسائل، والتي قد يرى بعض المتسوقين الإلكترونيين أنها باتت من الماضي، في حين توجد دلائل عدة تشير إلى خطأ هذا الاعتقاد.

وحسب الخبراء في مجال التسويق، يمكن الاستفادة من المطبوعات عن طريق جعلها تواكب العصر بشكل أكبر، بمعنى تحويلها إلى مطبوعات تستخدم تقنيات الواقع المعزز (AR)! الذي ظهر مؤخراً وكثر تطبيقه في مجالات مختلفة.

ووفق مواقع متخصصة تعد المجالات التالية ضمن أبرز القطاعات التي يمكن إدخال تقنية الواقع المعزز فيها:

الصور

تعد الصور جزءاً هاماً من أي عمل ترويجي أوتسويقي، وباستخدام الواقع المعزز سيتمكن السياح على سبيل المثال، عبر مسح صور المعالم السياحية ضوئياً من مشاهدة بقية الصور واختيار بعض مقاطع الفيديو أو أي محتوى ممتع آخر يجعل تجربتهم السياحية أكثر إمتاعاً ولا تنسى.



No Image

الكتالوج

منطقياً، لم يعد الكتالوج ذا قيمة بعد ظهور التسويق الإلكتروني. ولكن، جيل الألفية معروف بتحديه المنطق السائد لدى معظم الناس. وفقًا لـ DMA ، المتخصصة في جمع البيانات والتسويق - يستمتع جيل الألفية بتلقي كتالوجات في بريدهم ويحبون صورها.

وعليه من الأفضل تحويل كتالوجاتك إلى مطبوعات بتقنية AR حيث يستطيع الزبون عن طريق مسح الفهارس ضوئياً رؤية الأثاث في المنزل قبل شراءها.

No Image

بطاقات العمل Business Cards

شبكات التواصل والتعارف أبرز وسيلة لتسليط الضوء على أي حدث تجاري. وفقاً لذلك، فإن بطاقات العمل شائعة في أي فعالية.

بعض الناس يتفاخر باستخدام تصاميم مبتكرة، بينما يبرز آخرون بطاقات ذات جودة عالية بتقنية AR تعرض الدرجة الوظيفية عندما يقوم المستلمون بمسحها ضوئياً ومن المرجح أن يحتفظ بها الناس لجمالها وهنا تكمن قيمتها الإضافية.

No Image

كتيبات النشرات الإعلانية Brochures

الكتيبات التي تستخدم تقنية الواقع المعزز وسيلة تسويق قوية جداً.

في المقام الأول، تكمن قوة الكتيب في تعدد استخداماته وسهولة استخدامه في أي مكان وتنوع محتواه. وبغض النظر عن المحتوى، فإن استخدام هذه التقنية سيضيف المزيد من الجمال للكتيب.

No Image

قوائم المطعم Restaurant Menus

تخيل أنك في مطعم للبيتزا ولديك قائمة تسمح لك بتخصيص البيتزا كيفما شئت بتقنية الواقع الافتراضي إضافة لمشاهدة مراحل التحضير المختلفة.

No Image

البطاقات البريدية Postcards

نحن نعيش في عصر Whatsapp و Messenger و Skype. ولكن حتى اليوم لا شيء يتفوق على بطاقة بريدية جيدة جميلة، دائماً تثمر.

إذا كنت مسافراً، يمكنك إرسال بطاقات بريدية مُزودة بمقاطع فيديو عن أهم معالم سفرك، الخيارات لا حصر لها!

No Image

#بلا_حدود