الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
الأربعاء - 13 نوفمبر 2019

82 خيلاً تتنافس على نصف مليون درهم في السباق الثاني لمضمار أبوظبي



يستضيف مضمار نادي أبوظبي للفروسية مساء الجمعة فعاليات حفل سباقه الثاني لهذا الموسم، والذي يتألف من 6 أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الأخير الذي خصص للخيول الأصيلة المهجنة.

ويبلغ إجمالي الجوائز المرصودة للحفل نصف مليون درهم، ويتضمن السباق كأس الوثبة ستاليونز برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.


ويجتذب الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق الخليج العربي، 14 خيلاً ناشئة في سن 3 سنوات أبرزها "جوال"، "طير"، و"ظافرة".

وخصص الشوط الثاني على لقب سباق المفرق لمسافة 1400 متر أيضاً للخيول العربية الأصيلة الناشئة، وتشارك فيه 14 مهرة في سن 3 سنوات، أبرزها "بسمة"، "أوانا"، و"خاطرة".

وخصص الشوط الثالث لمسافة 1400 متر، على لقب سويحان "تكافؤ"، بمشاركة 14 خيلاً في سن 4 سنوات فما فوق، أبرزها "نقوش"، "جاب قبوب"، و"نزع".

وعلى لقب سباق الفلاح الذي يستضيفه الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، تتنافس 14 خيلاً، يتصدرها "براق"، "العاصي"، و"يطرق".

وسيكون الشوط الخامس على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2200 متر، المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة، مسرحاً للخيول الطامحة لنيل الناموس في السباق أبرزها "كفو"، "تواق"، و"فيرتيل دو كروات".

ويختتم الحفل بالشوط السادس لمسافة 1600 متر على لقب الظفرة، بمشاركة 14 من الخيول المهجنة الأصيلة، يبرز منها "أبوف أن بيوند"، "إقتران"، و"بويتس سوسيتي".
#بلا_حدود