الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
No Image

الحبس والإبعاد لآسيوي سرق قارباً ليهرب به إلى بلده

قضت هيئة محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة بالحبس 6 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة على مدان بسرقة قارب صيد من أحد موانئ الصيادين في الإمارة، وتجاوز الحدود البحرية على متنه بطريقة غير شرعية متجهاً إلى بلده الأصلي.

وورد في أوراق القضية أن المدان الذي يحمل جنسية دولة آسيوية دخل الدولة بتأشيرة سياحة قبل عدة أشهر بهدف البحث عن عمل، إلا أنه تجاوز المدة المسموح به لبقائه داخل الدولة، وأقام فيها 4 أشهر إضافية بشكل مخالف لقوانين الإقامة، ليقرر بعد تعذّر عثوره على عمل العودة إلى بلده الأصلي.

ونظراً لعدم امتلاك المدان في القضية المال، بحسب أقواله، قرر سرقة قارب صيد من أحد موانئ الصيادين في الإمارة، ليرجع على متنه إلى بلده الأصلي عبر البحر.


وبينت الأوراق أن الجهات الأمنية في الدولة المجاورة قبضت على السارق وهو على متن قارب للصيد وسط البحر ضمن المياه الإقليمية لديها، ليعترف في التحقيقات أنه سرق القارب من إمارة رأس الخيمة ليعود به إلى بلده الأصلي، وحُكم بالحبس مدة شهر واحد لدخوله الدولة المجاورة بطريقة غير مشروعة بحسب بيانات التحقيق في القضية.

ولفتت إلى أن الدولة المجاورة سلمت السارق للجهات الأمنية في إمارة رأس الخيمة، بعد التأكد من هوية قارب الصيد المسروق الذي يعود بحسب السجلات إلى الإمارة.
#بلا_حدود