الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
الأربعاء - 13 نوفمبر 2019

قلق في برشلونة بسبب جوهرة ألمانيا

يدرس نادي برشلونة الإسباني التراجع عن فكرة ضم لاعب باير ليفركوزن الدولي الألماني الشاب كاي هافيرتز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

النادي الكتالوني تابع عن قرب أداء هافيرتز في الفترة الماضية، لا سيما في ظل رغبة كبار أندية أوروبا في ضم اللاعب الذي وصل سعره إلى 100 مليون يورو، بينما تؤكد صحيفة بيلد الألمانية أن 60 مليون يورو ربما يكون مبلغاً جيداً لموافقة ليفركوزن على فكرة التخلي عن خدمات اللاعب.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من البيت الكتالوني فإن كشافي برشلونة نصحوا إدارة النادي بعدم التفكير في ضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، وذلك رغم التقارير الصحافية التي تنهال بالمديح بشكل مستمر على اللاعب وتنبهر بجودته.


ويرى كشافو برشلونة أن هافيرتز لديه نقطة سلبية خطيرة تتمثل في عدم قيامه بأي مساعدة دفاعية للزملاء، حيث لا يجيد الضغط على المنافس وقطع الكرات والتحول من الهجوم إلى الدفاع، ما يثير الشكوك حول إمكانية نجاحه مع فريق ملعب كامب نو.

وأشاد الكشافون بأداء اللاعب من الناحية الهجومية، حيث يمتلك مهارات رائعة سواء في المراوغة أو صناعة وتسجيل الأهداف، لكنه ضعيف للغاية على المستوى الدفاعي وهو ما دفع برشلونة للتراجع عن فكرة ضم اللاعب بنهاية الموسم الجاري.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً يرتبط بقوة بأندية برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في الصيف المقبل، لكن يبدو أن «البرسا» أصبح خارج السباق ليفسح المجال لأندية أخرى للحصول على خدماته.

هافيرتز الدولي الألماني أكد أنه تحدث خلال الصيف الماضي مع يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بشأن مستقبله، وهو ما نصحه بفكرة الاستمرار مع باير ليفركوزن لموسم آخر، بينما يلمّح اللاعب في أكثر من مناسبة للرحيل الصيف المقبل.

يذكر أن هافيرتز لعب 9 مباريات في الدوري الألماني في الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف، كما شارك في 4 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي ولم يترك أي بصمة تذكر سواء بصناعة أو تسجيل أي هدف.
#بلا_حدود