السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019



«الكريستال» كان في حقيبة صغيرة داخل مركبة المتهم. (الرؤية)
«الكريستال» كان في حقيبة صغيرة داخل مركبة المتهم. (الرؤية)

حادث مروري يقود لضبط مخدر الكريستال داخل مركبة



يواجه شخص عربي الجنسية (46 عاماً)، تهمة تعاطي وحيازة مادة الكريستال المخدرة، بعد أن تم ضبطها داخل مركبته إثر صدمها مركبة أخرى مرات عدة، واشتباه رجال الأمن بتصرفاته غير الطبيعية وحديثه الذي لم يكن متزناً.

واستمعت الهيئة القضائية بمحكمة جنح الشارقة إلى أقوال شاهد الإثبات، الذي قال إنه كان في إحدى دوريات الشرطة مع زميله أثناء مناوبة مسائية، حين شاهدا مركبة تصطدم بأخرى من الخلف مرات عدة بصورة مثيرة للريبة في أحد الشوارع الداخلية بالإمارة، وحين توجها لتخطيط الحادث تبين أن المركبة المتسببة في الحادث كان يقودها المتهم الذي تحدث معهما بصوت عالٍ، في حين كانت تصرفاته غير طبيعية، ما دفعهما لتفتيش المركبة ليتم ضبط كمية من مادة الكريستال المخدرة التي كان يضعها في حقيبة صغيرة على الكرسي الجانبي.


وأشار الشاهد إلى أنهما حين طلبا من المتهم التوجه معهما لمركز الشرطة وإعطاء عينة دم لفحصها رفض التجاوب معهما وأبدى مقاومة حيال ذلك، ثم بدأ في تهديدهما بأنه سيأخذ حقه منهما بالقضاء.

فيما اعترف المتهم الذي مثل أمام محكمة جنح الشارقة بأن المواد المخدرة التي تم ضبطها داخل مركبته تعود ملكيتها له، وأنه اشتراها من شخص مجهول بقصد التعاطي.

وأوضح أنه شرع في تعاطي هذه المواد قبل نحو 8 أشهر باعتبارها بديلاً لأدوية العلاج النفسي التي كانت تصرف له من أحد المستشفيات الخاصة نتيجة إصابته باكتئاب حاد، وأنه دأب على تناولها لأكثر من 4 أعوام قبل أن يقرر التوقف عنها لأنها تفقده التركيز في عمله، لا سيما أنه مدير بشركة استشارات هندسية كبرى في دبي.

من جانبها، أجلت المحكمة الجلسة القادمة إلى تاريخ الـ26 من نوفمبر الجاري استجابة للمتهم الذي طلب مهلة من أجل توكيل محامٍ للدفاع عنه.
#بلا_حدود