الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

مسيرة للرياضيين "على نهج زايد" في المهرجان الوطني للتسامح

شهدت الفترة الصباحية من المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية تنظيم مسيرة الرياضيين تحت شعار "على نهج زايد " بمشاركة 75 رياضياً من نجوم الرياضة الإماراتية، ونجوم دوري المحترفين لكرة القدم القدامي والحاليين.

وتأتي المسيرة، التي نظمت بالتعاون بين وزارة التسامح ومجلس أبوظبي الرياضي ومجلس دبي الرياضي ولجنة دوري المحترفين، في إطار إسهام رياضي الإمارات في تعزيز قيم التسامح والترويج للمهرجان.

ونشرت الجهات المشاركة شعارات المهرجان وألوانه خلال مباريات الفرق بالدوري الممتاز لكرة القدم في كل من دبي وأبوظبي والإمارات كافة للترويج لقيم المهرجان وتعريف جمهور الرياضة واللاعبين والقائمين على الأندية بقيم التسامح وأنشطة المهرجان، كما شهدت الفترة الصباحية أيضا تكريم وزارة الداخلية للمتميزين في المهرجان وتقديم الهدايا لطلاب المدارس.


من جهة أخرى أشعلت الفرقة الكويتية للفنون الشعبية حماس الجمهور الموجود بحديقة أم الإمارات، وشملت عروض المسرح استعراضاً مدهشاً لفن التمثيل الصامت الذي أبهر الجمهور إضافة إلى الفن الصيني ورقصة التنين، كما واصلت الأجنحة المتخصصة لكافة الشركاء عملها، على مدار الفترة المسائية.

وقالت المدير العام بمكتب وزير التسامح عفراء الصابري" إننا نفخر بمشاركة رياضي الإمارات في المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية ليس فقط لقيمتهم ومكانتهم في المجتمع، ولكن باعتبارهم قدوة للأجيال في الالتزام والأخلاق الرياضية".

وأشارت الصابري إلى أن تفاعل نجوم الكرة الحاليين والقدامى مع طلبة المدارس والأطفال كان له أثر إيجابي على الجميع لما فيه من لمسة إنسانية وتعارف مع الجميع وهذا من أهم أهداف المهرجان.

وأكدت أن مسيرة الرياضيين على نهج زايد، شاركت فيها جهات عديدة منها مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس دبي الرياضة ولجنة دوري المحترفين الإماراتيين الذين باداروا بالمشاركة في المهرجان تعبيراً عن تقديرهم لقيم وثقافة التسامح والأخوة الإنسانية، وانتمائهم لهذا الوطن، وحرصهم على إنجاح المهرجان.

#بلا_حدود