الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
عناصر من الشرطة الاردنية (أرشيفية)
عناصر من الشرطة الاردنية (أرشيفية)

الأردن يحبط خططاً لاستهداف دبلوماسيين أمريكيين وإسرائيليين وقوات عسكرية

أحبطت المخابرات الأردنية في الآونة الأخيرة خططاً لاثنين يشتبه بأنهما من المتشددين لشن هجمات إرهابية على دبلوماسيين أمريكيين وإسرائيليين وكذلك قوات أمريكية في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد، بحسب صحيفة الرأي الأردنية اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة إن المشتبه بهما خططا للهجوم على أهداف بالأسلحة النارية أو الطعن أو الدهس باستخدام سيارات وأنهما سيمثلان أمام محكمة أمن الدولة.

وأضافت الرأي "عقد المتهمان العزم في إحدى جلساتهما خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأمريكية والإسرائيلية في الأردن، إضافة إلى استهداف الجنود الأمريكيين المتواجدين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر".


وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت للمشتبه بهما تهمتي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية".

ويستهدف مقاتلو تنظيم "داعش" وجماعات جهادية متشددة أخرى المملكة منذ وقت طويل ويقضي عشرات المتشددين عقوبات السجن لفترات طويلة في الأردن حالياً.

ويعد العاهل الأردني الملك عبدالله من أبرز زعماء المنطقة الذين حذروا من خطر الجماعات المتشددة.

وخلال السنوات القليلة الماضية، هزت بعض الأحداث المملكة التي تفادت إلى حد بعيد الانتفاضات والحروب الأهلية وأنشطة المتشددين التي تجتاح الشرق الأوسط منذ عام 2011.

وقال الأردن العام الماضي إنه أحبط مخططاً لتنظيم "داعش" اشتمل على خطط لشن سلسلة هجمات على منشآت أمنية ومراكز للتسوق وشخصيات دينية معتدلة.

وألقت المملكة القبض على المشتبه بهم.
#بلا_حدود