الاحد - 08 ديسمبر 2019
الاحد - 08 ديسمبر 2019
No Image

بصمة إماراتية مميزة في "دبي الدولي للسيارات"



شهدت فعاليات الدورة الـ15 من معرض دبي الدولي للسيارات، بصمة إماراتية متميزة عبر مشاركة العديد من الشركات المحلية الرائدة في قطاع السيارات، عارضة أحدث طرازاتها وابتكاراتها جنباً إلى جنب مع كبرى الشركات العالمية.

وتمثلت المشاركة الإماراتية عبر شركة «كفو» المتخصصة بتزويد السيارات بالوقود المتنقل حسب الطلب من خلال تطبيق الهواتف الذكية، وشركة إنكاس فيكلز الرائدة عالمياً في إنتاج سيارات مدرعة وفاخرة، وكذلك شركة ستريت غروب المتخصصة في تصنيع المركبات المدرعة الخاصة في العالم.


وقال مدير التسويق في شركة كفو الإماراتية علي إينام إن مشاركة هذا العام في معرض دبي الدولي للسيارات تمثلت في عرض نماذج للسيارات الجديدة التي ستدخل السوق قريباً عبر خدمتي غسيل السيارات وتغيير الزيت، والتي بالإمكان طلبها عبر التطبيق الذكي الخاص بالشركة.

وذكر أن الخدمة الجديدة ستطلق في يناير من العام المقبل، وتأتي هذه الخدمة في إطار سعي الشركة لطرح المزيد من الخدمات المبتكرة عبر التطبيق الذكي، وتوقع أن تكون الأسعار أقل من الأسعار المقدمة في محطات الوقود.

وأفاد إينام بأن الشركة تعتزم التوسع في كامل مناطق الدولة بحلول نهاية العام المقبل، أما بالنسبة للأسواق الإقليمية فمن المقرر التوسع إلى السوق الأردني بداية العام المقبل مع خطط للتواجد في كل من السعودية ومصر في مرحلة لاحقة.

وأضاف أن الشركة قامت مؤخراً بتخفيض رسوم الاشتراك الشهري لخدمات التزود بالوقود من 45 درهماً إلى 26 درهماً بعدد غير محدود لتوصيل الوقود شهرياً.

وقال إن شركة كفو التي توفر الوقود تحت الطلب توفر خدماتها 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، مع متوسط وقت وصول للعميل بين 15 و20 دقيقة، بأسعار تماثل أسعار محطات الوقود يضاف لها تكلفة التوصيل بقيمة 18 درهماً لمن ليس لديهم اشتراك شهري.

وذكر أن كفو التي أطلِقت منذ عام تقريباً لديها حالياً أكثر من 200 ألف مستخدم للتطبيق، ونحو 120 سيارة لتزويد الوقود.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة «إنكاس فيكلز» أولغي بيخون ماكسيموف إن المشاركة في فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات بنسخته الـ15 تمثلت بـ5 سيارات عسكرية ومدنية مصفحة، مخصصة للشخصيات المهمة والجهات الحكومية.

وأفاد بأن الشركة تنتج شهرياً من 30 إلى 37 سيارة حسب الطلب من جميع موديلات SUV سواء للاستخدامات المدنية أو العسكرية.

وذكر أن الشركة تستعرض خلال مشاركتها في المعرض 5 موديلات أبرزها سيارة تايتنس أس العسكرية المصفحة، والتي يصل سعرها إلى 150 ألف دولار، وبيع منها منذ البدء في إنتاجها نحو 300 سيارة، وهي مدرعة ومصفحة بمستوى عالٍ.

كما استعرضت إيكانس فيكلز سيارة «تايتنس دي أس» المصفحة ذات اللون الأسود والقادرة على نقل 10 أشخاص، والتي يتجاوز سعرها 300 ألف دولار وبيع منها حتى اليوم أكثر من 250 سيارة.

وشهدت منصة إيكانس فيكلز عرض النسخة الوحيدة لسيارة مرسيدس G 63 AMG موديل 2020، وهي مصفحة ومدرعة بالكامل ويبلغ سعرها نحو 280 ألف دولار، وقد بيعت لجهة خارج الدولة.

وذكر ماكسيموف أن الشركة عرضت أيضاً سيارتي شفروليه سوبر بان وسيارة جي أم سي يوكين XL وهما مدرعتان بالكامل وتتجاوز سعراهما 120 ألف دولار، وزودتا بميزات تناسب الشخصيات المهمة والاعتبارية مثل الشاشات والإطارات ذات قدرة التحمل العالية.

من جهته، قال مدير المبيعات وعلاقات العملاء المميزين في شركة ستريت غروب، عبدالرحمن البيتي، إن السيارات الأربع التي تعرضها الشركة خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لهذا العام صناعة إماراتية 100%.

وأضاف البيتي أن شركة سيتي غروب أطلِقت في العام 2004 وتصنع أكثر من 130 موديلاً من السيارات العسكرية والمدنية والقوارب، فضلاً عن السيارات المتخصصة بالإنقاذ والكوارث.

وذكر أن الشركة استعرضت هذا العام 4 سيارات متميزة تتقدمها سيارة شامان البرمائية والمخصصة للطرق الوعرة والصلبة، وكذلك سيارة موديل شيرب المخصصة للنقل، والتي لم تستطع أي سيارة في العالم منافستها في الدخول إلى المناطق الوعرة والقدرة على التحمل.

كما استعرضت الشركة سيارتي مرسيدس إحداهما موديل G63 وهي الوحيدة في العالم بـ6 إطارات ومصفحة بالكامل، أما السيارة الثانية فهي مخصصة لنقل عدد أكبر من الأشخاص.

وذكر البيتي أن مصنع الشركة يقع في إمارة رأس الخيمة ويضم أكثر من 500 عامل، وينتج المصنع أكثر من 1000 سيارة سنوياً، لافتاً إلى أن الشركة تركز على السوق الإماراتي وكذلك أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن الشركة لديها 5 مصانع تنتشر حول العالم في كل من كندا والأردن وروسيا وأمريكا وتركيا، مشيراً إلى أن مبيعات الشركة تنمو بمعدل 15% سنوياً فيما تتراوح أسعار سياراتها بين 100 ألف و2 مليون دولار.
#بلا_حدود